تفاصيل الخبر

وياك تكرم طلاب المدارس الفائزين بمسابقة "صامل ومواصل"

16 مايو 2017

تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، أقامت جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك" اليوم حفل توزيع جوائز الفائزين بالمسابقة الثقافية "صامل ومواصل" التي أطلقتها الجمعية لطلاب المدارس بجميع مراحلها في مجالات البحث العلمي، والرسم، وإنتاج الفيديو .
حضر حفل توزيع الجوائز السيد حسن المحمدي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي والسيد خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس بالوزارة والسيد محمد البنعلي المدير التنفيذي لوياك والدكتور سمير سمرين نائب المدير التنفيذي للجمعية .
وأشار السيد محمد البنعلي إلى أن وياك تهدف من خلال العديد من البرامج والأنشطة التي تنظمها لتكون صديقاً معيناً لمتلقي الخدمات النفسية وصديقاً داعماً للمختصين الخبراء والاستفادة منهم، ودعم المختصين المبتدئين والأخذ بيدهم.
ولفت إلى أن الهدف الأساسي من إطلاق هذه المسابقة هو دفع المشاركين للتعرف عن كثب على الأمور التي تعزز الصحة النفسية وبالتالي تحقيق نسبة إفادة عالية خلال القيام بتنفيذ متطلباتها الأمر الذي ستعود نتائجه القيمة على المشارك وعلى جميع الطلبة الذين سيستفيدون من المشاركة وإطلاق إبداعهم التخيلي والبحثي .. مبينا أن الجمعية تعمل على حث الطلبة على البحث والقراءة في كافة المجالات كما تشجعهم على ضرورة التعبير عن أفكارهم بشتى الطرق والوسائل التربوية..
*الأنشطة اللاصفية
وأكد خليفة الدرهم مدير إدارة الشؤون المدرسية بوزارة التعليم والتعليم العالي أن الأنشطة اللاصفية تعزز قدرات الطلاب وتحفزهم على الدراسة وتحبب إليهم التعلم طوال العام.. مشيرا إلى أن المجالات التي تضمنتها المسابقة مميزة لأنها تتعلق بالصحة النفسية ونجحت في تعريف الطلبة بمجالات جديدة مما كان لها الأثر الإيجابي على الطلبة.
وشدد الدرهم على أن الوزارة تدعم جميع المبادرات التي تثري البيئة التعليمية بين الطلبة والطالبات وتساعدهم على الإبداع والتطور وتساهم في التحصيل الأكاديمي .. مشيرا إلى تنفيذ وزارة التعليم والتعليم العالي برنامجا كاملا للصحة النفسية من خلال الأخصائيين النفسيين.
وتابع قائلا" وهذا الفريق له دور كبير في المدارس لمتابعة الصحة النفسية للطلاب ومتابعة الأنشطة التي تقام والعملية التعليمية في المدارس كما تم إنشاء قسم جديد بالوزارة يختص بالجانب النفسي لمتابعة الأنشطة في المدارس".
ونبه إلى أن خطة الأنشطة اللاصفية للعام الأكاديمي 2017- 2018 سيتم اعتمادها خلال الشهر الجاري وتوزيعها على المدارس .. مشيرا في هذا الصدد إلى استحداث قسم الأنشطة والبرامج بالوزارة يشرف على خطط الأنشطة اللاصفية واعتمادها ومتابعة تنفيذها في المدارس وفق الخطة ورفع التقارير بشكل أسبوعي بالإضافة إلى عمل زيارات يومية للمدارس لمتابعة تنفيذ تلك الخطة وموجها الشكر لجمعية أصدقاء الصحة النفسية وياك على مساهمتها في دعم الأنشطة اللاصفية في المدارس .
أسماء الفائزين
فاز في مسابقة البحث العلمي للمدارس الثانوية بالمركز الأول رقية خان وزير سالم من مدرسة روضة بنت جاسم الثانوية المستقلة للبنات والمركز الثاني عبدالله علي الشعيبي من مدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانوية المستقلة للبنين والمركز الثالث آمنة المرزقي وجمانة محمود من مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنات.
وفي مسابقة البحث العلمي للمدارس الإعدادية فقد فاز بالمركز الأول مريم علي من مدرسة رقية الإعدادية المستقلة للبنات والمركز الثاني علي الهاجري من مدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المستقلة للبنين والمركز الثالث منيرة خليفة الدرهم ورهف وهيب عبدالواحد من مدرسة رقية الإعدادية المستقلة للبنات.
وفي مسابقة الرسم للمدارس الثانوية فاز بالمركز الأول بشار فايز عبد الرحمن من مدرسة ابن تيمية الثانوية المستقلة للبنين والثاني محمد سامي من مدرسة جاسم بن حمد الثانوية المستقلة للبنين والمركز الثالث عمر سعيد من مدرسة السيلية الثانوية المستقلة للبنين.
أما الفائزون بمسابقة الرسم في المرحلة الإعدادية فقد فاز بالمركز الأول سرفراز نصر أحمد صديق من مدرسة حفصة الإعدادية المستقلة للبنات وبالمركز الثاني علي رضا أبو سعده من مدرسة حمزة بن عبد المطلب الإعدادية المستقلة للبنين.
وفي مسابقة الفيديو للمدارس الثانوية فقد فاز بالمركز الأول فاطمة خالد من مدرسة روضة بنت جاسم الثانوية المستقلة للبنات، والمركز الثاني إلهام من مدرسة روضة بنت جاسم الثانوية للبنات والمركز الثالث ديما خضر من مدرسة الوكرة الثانوية المستقلة للبنات.
وبالنسبة للفائزين بجائزة الفيديو لطلاب المدارس الإعدادية فقد فاز بالمركز الأول الطالبة نورة من مدرسة رقية الإعدادية المستقلة للبنات.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

وياك تكرم طلاب المدارس الفائزين بمسابقة "صامل ومواصل"
وياك تكرم طلاب المدارس الفائزين بمسابقة "صامل ومواصل"
وياك تكرم طلاب المدارس الفائزين بمسابقة "صامل ومواصل"
وياك تكرم طلاب المدارس الفائزين بمسابقة "صامل ومواصل"
وياك تكرم طلاب المدارس الفائزين بمسابقة "صامل ومواصل"
وياك تكرم طلاب المدارس الفائزين بمسابقة "صامل ومواصل"