تفاصيل الخبر

وزير التعليم يكرّم فريق الروبوت بمدرسة أبي بكر الصديق

17 مايو 2017

بحضور سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، أقامت مدرسة أبو بكر الصديق الاعدادية للبنين صباح اليوم حفلا لتكريم فريق Smart robotics بمناسبة فوزهم بجائزة المركز الأول في فئة التصميم الميكانيكي في المسابقة العالمية للروبوت التي أقيمت في مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر أبريل الماضي.
 
وشهد الحفل الاستاذة فوزية عبدالعزيز الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، وأولياء أمور الطلبة المكرمين وأعضاء المجلس  الطلابي والهيئتين التدريسية والإدارية بالمدرسة. وخلال الحفل، قام سعادة الوزير بتكريم أعضاء الفريق المكون من ثمانية طلاب، كما كرم سعادته مدير المدرسة السيد اسماعيل عبد الباقي شمس  ومنحه درعا تقديراً لجهوده المتميزة، إضافة لتكريم الأساتذة الذي أشرفوا على فريق الروبوت  حيث منح جميع المكرمين شهادات  تقدير وجوائز قيمة. 
 
وحرص سعادته خلال الحفل على مخاطبة أعضاء الفريق والحضور وتوجيه كلمة لهم بهذه المناسبة أكد فيها على  أهمية الإنجاز  الذي حققه طلبة مدرسة أبو بكر الصديق في مجال الروبوت التعليمي،  لافتاً إلى أن قطر قد سجلت نقطة إيجابية  بهذا الإنجاز والفوز مما يجعلنا نفتخر  به. وقال إن أهمية الانجاز تأتي في عدة أطر منها أهمية أن تكون المدرسة جاذبة للطالب ليبدع ويبتكر وهذا يتماشى مع استراتيجية وزارة التعليم التي تركز على أن يكون الطالب  محور العملية التعليمية، مشيدا بجهود المدرسة التي أتاحت للطلبة الفرصة ليفجروا طاقاتهم الإبداعية ويركزوا على تفضيلاتهم.
 
وأكد سعادته أن المادة العلمية للروبوت هي حصيلة تفوق الطلبة في العلوم والرياضيات وجودة تطبيقها على المستوى العملي والنظري مما نتج عنه منتج عملي  نافس على المستوى العالمي، مشيراً إلى أن الروبوت من المجالات المهمة. ولم يفت سعادته في ختام كلمته توجيه الشكر إلى الإدارة العليا للمدرسة والهيئتين التدريسية و الإدارية فيها على جهودهم التي تُوجت بفوز  الفريق الطلابي بالمركز الأول على مستوى العالم.
 
 
 
 تكامل أدوار الأسرة والمدرسة
وبدورها أعربت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية الاستاذة فوزية الخاطر في تصريح صحافي عن سعادتها وفخرها بفوز طلبة مدرسة ابو بكر الصديق بالمركز الأول على مستوى العالم. وقالت إن الفوز يعكس الجهود القيمة التي بذلتها أسرة المدرسة، ويدل  في ذات الوقت على أن مدارسنا تعمل بصوة متميز ة ومشرفة، وهي تضم العديد من الطلبة الموهوبين الذين يرفعون اسم قطر في المحافل الخارجية.
 
واستطردت قائلة: نأمل أن يكون الفوز دافعاً لمزيد من النجاح والإنجاز،  وملهماً لكل الطلبة في قطر ليتميزوا ويحققوا رغبة قياداتهم الرشيدة التي أولت العملية التعليمية والتربوية جل اهتمامها، ووفرت لهم بيئة مدرسية مواتية داعمة وحاضنة للإبداع والابتكار، مؤكدة في الوقت ذاته على أن الوزارة لم تألو جهداً في الاهتمام بالطلبة المبدعين، وتعمل دائما على تهيئة الفرص لهم  ليواصلوا تميزهم في المجالات التي تخدم العملية التعليمية والتربوية وتفيدهم في حياتهم الأكاديمية والمهنية.
 
وتوجهت الخاطر بالتهنئة إلى أبنائها الطلبة بهذا الإنجاز وإلى أولياء أمورهم ومعلميهم، مشيرة إلى أن العملية التعليمية والتربوية  تقوم على ركنين اساسيين هما الأسرة والمدرسة، فالتعاون القائم بينهما يسهم في تفوق طلابنا وتحصيلهم الأكاديمي والتربوي المرتفع.
 
التكريم حافز لمزيد من العطاء
ومن جهته، قال السيد إسماعيل عبد الباقي شمس مدير مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية  إن تكريم سعاد الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي لطلبة ومعلمي المدرسة وإدارتها يعتبر شرف كبير  ومفخرة  للمدرسة ولأبنائها وحافزاً للمعلمين للارتقاء بأدائهم وحافز أيضاً للطلبة  لمزيد من الإنجاز والتألق لاسيما عندما يأتي رأس الهرم التربوي إليهم ويكرمهم في مدرستهم ويتابع أخبارهم حتى يطمئن على حصولهم  على المركز الأول على المستوى العالمي. فشكراً لسعادة الوزير والشكر لوكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر التي حضرت حفل التكريم والشكر لأولياء الامور والمعلمين ولكل من ساهم في هذا الإنجاز الذي يعتبر ثمرة لتعاون الجميع ومفخرة لقطر.
 
وكشف مدير المدرسة أن الفوز كان نتيجة لجهود الأسرة المدرسية التي استمرت 8 أعوام متواصلة سواء من ناحية إعداد كادر متميز وقادر على تدريب الطلبة أو نتيجة لمشاركات في بطولات عربية حيث حصلنا على المركز الثاني على المستوى العربي لافتاً إلي أن مدرسة أبو بكر هي أول مدرسة  في قطر أدخلت الروبوت التعليمي.
 
وقال مدير  المدرسة إن المشاركة العالمية أكسبت الطلبة خبرات وتجارب قيمة مكنتهم من الفوز على كل الفرق لاسيما الفرق الأمريكية والروسية والاسبانية وهي فرق مدعومة على المستوى التقني مما عزز ثقة طلابنا بأنفسهم.
 
وفي ختام تصريحه تقدم مدير  مدرسة ابي بكر الصديق بالشكر للوزارة ولسعادة الوزير على الدعم آملاً أن يتواصل الاهتمام بالروبوت على مستوى المرحلة الثانوية وأن تفعل لجنة الروبوت على مستوى الوزارة برئاسة الأستاذة مريم العوضي  لنشر ثقافة الروبوت في الوسط التربوي والمجتمعي. 
 
 
رؤية قطر الوطنية 2030
 بدورهم رحب طلبة مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية المستقلة في كلمتهم في الحفل التي ألقاها نيابة عنهم الطالب عبد الله خالد النصر بسعادة الدكتور الحمادي والوفد المرافق له وبأولياء الامور وضيوف المدرسة،  معربين عن سعادتهم بتشريف سعادة الوزير لهم ، حيث  جاء في كلمتهم: نغتنم هذا الفرصة لكي نقدم لكم الشكر الجزيل على جهودكم المستمرة للارتقاء  بالعملية التعليمية في وطننا الحبيب قطر ونخص بالذكر مجال الروبوت التعليمي الذي أضفى على يومنا الدراسي الكثير من المتعة وفتح لنا آفاقاً جديدة من المعارف والمهارات المطلوب تنميتها لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين ولتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030
 
وأضاف الطالب النصر في كلمته:  وما نرجوه مستقبلاً  أن تتاح لنا فرصة مواصلة تعلم الروبوت في المرحلة الثانوية مما يؤهلنا لإكمال دراستنا في أرقى الجامعات الهندسية والميكانيكية لنساهم في نهضة وطننا الغالي ، فقطر تستحق الافضل من أبنائها.
 
كما قام فريق الروبوت الطلابي بالمدرسة خلال الحفل بشرح مجالات الروبوت التعليمي أمام الحضور  من خلال عرض تقديمي أظهر فيه الفريق مهارات عالية وأداءً متميزاً نال إعجاب الجميع ، تضمن ماهية الروبوت ومكوناته مثل: طاولة التحدي والمشروع والقيم الأساسية والتصميم والبرمجة، بجانب عرض فيلم قصير عن الروبوت.
 
وفيما يلي أسماء أعضاء فريق سمارت روبوت الذين تم تكريمهم اليوم:

 

م
الاسم
الجائزة
1
الاستاذ/ محمد عبدالله العبيدلي
رئيس الفريق
2
الاستاذ/ علي محمد حسن
مشرف إداري  (منسق الحاسوب)
3
الاستاذ/ محمد عبد الحميد باظة
مترجم( معلم حاسوب)
4
الاستاذ/ أحمد زياد صبّاح
مدرب( معلم حاسوب)
5
الاستاذ/ رائد غانم مصلح العر
مدرب( معلم حاسوب)
6
الطالب/ عبد الله خالد النصر
عضو لجنة البحث العلمي
7
الطالب/ عبدالرحمن خالد النصر
عضو لجنة التصميم والبرمجة
8
الطالب/ عبدالرحمن إسماعيل شمس
عضو  لجنة القيم الأساسية
9
الطالب/ علي محمد علي محمد حسن
عضو لجنة البحث العلمي
10
الطالب/ أحمد عبد المحسن العمودي
عضو  لجنة القيم الأساسية
11
الطالب/ محمود عبد الحميد صوالحة
مسؤول طاولة التحدي
12
الطالب/ محمود محمد إسماعيل السيد
مسؤول طاولة التحدي
13
الطالب/ أنس جمال عمـــار غانـــــم
عضو لجنة التصميم والبرمجة

 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

وزير التعليم يكرّم فريق الروبوت بمدرسة أبي بكر الصديق
Rebot1_05172017
وزير التعليم يكرّم فريق الروبوت بمدرسة أبي بكر الصديق
وزير التعليم يكرّم فريق الروبوت بمدرسة أبي بكر الصديق
وزير التعليم يكرّم فريق الروبوت بمدرسة أبي بكر الصديق
وزير التعليم يكرّم فريق الروبوت بمدرسة أبي بكر الصديق
وزير التعليم يكرّم فريق الروبوت بمدرسة أبي بكر الصديق