تفاصيل الخبر

الاعلان عن نتائج الشهادة الثانوية العامة والتخصصية

22 يونيو 2017

اعتمد سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي اليوم نتائج الدور الأول لاختبارات الشهادة الثانوية العامة والتخصصية للعام الدراسي 2016/ 2017 .
 
ولدى استعراضه النتائج في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم ، أوضح السيد خالد عبدالله الحرقان ، مدير هيئة التقييم بالوزارة ، أن نسبة النجاح للمدارس النهارية بلغت 78, 07   بالمائة ولتعليم الكبار 24,15 بالمائة  وللمعهد الديني الإعدادي الثانوي للبنين 67,86 ، في حين بلغت نسبة النجاح في مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين 21,81 بالمائة ولمدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنين 92,76 بالمائة .
 
وهنأ الحرقان جميع الطلبة الناجحين والمتفوقين في اختبارات العام الحالي متمنيا لهم المزيد من التفوق في حياتهم الدراسية والعملية في مستقبل الأيام . كما هنأ المدارس التي حققت مستويات عالية من التفوق.

وأكد أن مؤشرات النجاح في الفصل الدراسي الثاني جاءت أفضل عما كانت عليه في الفصل الدراسي الأول ، رغم تخوف البعض من ضغوط أداء الإختبارات في شهر رمضان المبارك ، ما يعني أن جهودا كثيرة قد بذلت لتعزيز مستوى الطلبة الأكاديمي من قبل هيئة التقييم والهيئات الإدارية والتدريسية والمنسقين والطلبة وأولياء أمورهم ، علاوة على تحليل نتائج الفصل الأول لتقوية الإيجابيات وتلافي أية سلبيات، وعقد العديد من ورش العمل للمعلمين والمنسقين حول شكل ورقة الإختبار وأنماط الأسئلة .

وقال أن حالات الغش في طريقها للزوال بسبب الضوابط الصارمة وإجراءات وسياسة أداء الإختبارات . كما تحدث عن نظام الترفيع ، الذي يحقق نجاح الطالب ، لكنه لا يغير من الدرجة التي يتحصل عليها في الإختبار حيث تكتب في شهادته الدراسية كما هي . وقال أيضا إن نظام التظلمات غير وارد ، وأرجع ذلك لعمليات التصحيح والمراجعة والمراقبة والتدقيق المكثفة التي تضمن صحة وسلامة النتائج .

وكشف عن أن 1367 طالبا وطالبة أحرزوا نسب نجاج من 90 بالمائة فأعلى ، بينما أحرز 4998 طالبا وطالبة نسبة نجاح من 70 بالمائة فأعلى ، مما يعني انهم مؤهلين لدخول الجامعات .

وأشار إلى أنه سيتم تسليم الشهادات للطلبة بعد عطلة عيد الفطر المبارك مباشرة عبر المدارس ، حيث يمكن لكل طالب الحصول على 5 نسخ أصلية من شهادته .

ودعا الحرقان طلبة تعليم إلى الإستفادة من الفرص العديدة التي توفرها وتتيحها الدولة لتلقي العلم لتحسين أوضاعهم الوظيفية والأكاديمية والإجتماعية ، لافتا في هذا الصدد إلى نسبة النجاح العامة المتدنية التي يحققونها في اختبارات الشهادة الثانوية حيث كانت العام الماضي 17 بالمائة وانخفضت هذه المرة إلى نحو 15 بالمائة .

ونوه مدير هيئة التقييم أن 1392  طالبا وطالبة سيؤدون اختبارات الدور الثاني التي تبدأ في 23 يوليو المقبل في عدد من المراكز ، مبينا أن 248 طالبا وطالبة تم حرمانهم من أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بسبب الغياب أثناء أيام التمدرس .

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

ث عامة
ث عامة
ث عامة