تفاصيل الخبر

الوكرة...عضواً بشبكة اليونسكو لمدن التعلم

10 اغسطس 2017

بمبادرة من اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، ونتيجة لعمل وجهد مشترك ومتواصل بين اللجنة ووزارة البلدية والبيئة وكلية شمال الأطلنطي لإعداد ملف وترشح مدينة الوكرة لعضوية الشبكة العالمية لمدن التعلم.

اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) انضمام مدينة الوكرة كعضو بالشبكة العالمية لمدن التعلم من معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، نظراً لما حققته لكافة المعايير المطلوبة لشغل هذه العضوية من خلال تبني البلدية التباعة لوزارة البلدية والبيئة- لاستراتيجية نشر  مفاهيم الاستدامة والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.
وكانت بلدية الوكرة قد أكدت في استمارة الترشيح للعضوية على تبني مفهوم مدينة التعليم والذي يعد إرساء متيناً لتحقيق رؤية قطر 2030، وأن الحل الرئيسي للتغيرات في المجتمع يبدأ من التعلم الذي يذلل الصعوبات التي تواجهها الحكومات في العالم، وأن الحفاظ على الطاقة النظيفة واستخدام الموارد المتاحة، وتعزيز التنمية المستدامة هدف استراتيجي لجميع شرائح المجتمع.
يأتي ذلك الإنجاز في إطار حرص دولة قطر ووزارة البلدية والبيئة على الانضمام للشبكة العالمية لمدن التعلم، لا فيها من قيمة عالية لتعزيز التعلم الشامل ضمن المنظومة التعليمية وتحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن اتباع أفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع المدن العالمية الأخرى الواضحة والمفيدة. وأكدت البلدية في مشاركتها للانضمام لمدن التعلم إنها تخطط لتنفيذ مفهوم مدينة التعلم من خلال اتباع أفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع المدن العالمية الأخرى في تخطيط وتنفيذ مفهوم مدينة التعلم، وخذا ما تسعى إليه الحياة في تعزيز الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *