تفاصيل الخبر

وفد من المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو يزور دولة قطر

11 سبتمبر 2017

بدأ وفد من أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو زيارة لدولة قطر تستمر أربعة أيام يلتقون خلالها بسعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي و سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آلِ ثاني وسعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي لمؤسسة  قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. وسعادة الدكتور خالد السليطي  كما يلتقون عدداً من كبار المسؤولين في المجالات التربوية والثقافية والرياضية والشبابية، خلال زياراتهم للمعالم الثقافية و التربوية والفنية والرياضية، ومؤسسات الدولة المختلفة.

ويشتمل برنامج الوفد على زيارة المتحف الاسلامي ومتاحف مشيرب ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، والمدينة التعليمية، وأكاديمية أسباير، ومؤسسة الحي الثقافي كتارا، ومؤسسة صلتك.
وقد قام أعضاء الوفد في مستهل زيارتهم للدولة  بزيارة مجمع الأديان وذلك يوم السبت الماضي حيث خرج الوفد من الزيارة بانطباع متميز حول اهتمام دولة قطر بالأديان والحرية الدينية فيها .
وفي ثاني أيام الزيارة توجه أعضاء الوفد لزيارة متحف الفن الإسلامي حيث استقبلهم السيد منصور بن إبراهيم آل محمود ، الذي حدثهم عن عمق علاقة دولة قطر باليونسكو ودورها في دعم التراث والثقافة، و اطلع أعضاء الوفد على أقسام المتحف المختلفة، كما تعرفوا على التاريخ والثقافة الإسلامية من خلال مقتنيات المتحف. ثم قام أعضاء الوفد بزيارة متاحف مشيرب الذي يوثق للحياة في دولة قطر ورواد العمل ودور الانسان في بناء الدولة  حيث زاروا بيت الشركة الذي يوثق مراحل تطور العمل بشركة البترول والمعدات المختلفة التي كانت تستخدم فيها، كما زاروا بيت بن جلمود
وعبر أعضاء الوفد عن إعجابهم باهتمام دولة قطر وقيادتها بالتراث والثقافة ، وثمنوا جهودها في مجال المتاحف، كما أشاد السيد دفع الله الحاج ممثل السودان بدور دولة قطر وجهودها في حماية التراث والآثار في السودان. 
كما أشارت السيدة لورينا سول دي بول  سفيرة السلفادور الى رغبتها في تكوين شراكات قوية مع دولة قطر في مجال التراث والثقافة. 
يُشار الى أن الزيارة تهدف الى إطلاع أعضاء المجلس التنفيذي على انجازات دولة قطر في مجالات عمل المنظمة. ويضم الوفد أعضاء من جنوب افريقيا وكوريا الجنوبية والسلفادور وكينيا وماليزيا ونيكاراجوا وعمان وقطر والسودان واليمن والجزائر.
 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

وفد من المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو يزور دولة قطر
وفد من المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو يزور دولة قطر