تفاصيل الخبر

استئناف المرحلة الثانية من تسجيل ونقل الطلبة بالمدارس الحكومية

12 سبتمبر 2017

استؤنفت أمس الأحد المرحلة الثانية من تسجيل ونقل الطلبة بالمدارس الحكومية ، والتي تستمر حتى  نهاية شهر يناير القادم.، وذلك لإتاحة الفرصة للجميع للتسجيل خاصة لمن لم تسمح ظروفهم بالتسجيل خلال الفترة الماضية.

ووضعت إدارة شؤون المدارس في تعميم وجهته الى مديري المدارس الحكومية عدة ضوابط  للتسجيل والنقل، حيث يُفتح باب التسجيل والنقل للطلاب القطريين، ووفق الشواغر المتاحة بالشعبة الدراسية على ألا يتعدى عدد الطلاب 33 طالباً في الشعبة الدراسية، مع التقيد بالنطاق الجغرافي للمدرسة.
كما يتم تسجيل ونقل الطلبة غير القطريين وفق الشواغر المتاحة بالشعبة الدراسية على ألا يتعدى عدد الطلاب 30 طالباً في الشعبة الدراسية، مع التقيد بالنطاق الجغرافي للمدرسة
ويشمل التسجيل بالمدارس الحكومية الطلبة المستجدين أو القادمين من المدارس الخاصة أو المنقولين من خارج الدولة. وشدد التعميم على ضرورة التقيد بسياسة تقييم الطلبة فيما يخص الاختبارات، وإبلاغ ولي الأمر قبل التسجيل.
وصرحت السيدة وردة العقيل رئيس قسم قبول وتسجيل الطلبة بإدارة شؤون المدارس بأنه تيسيراً على أولياء الأمور ، أنشأت  وزارة التعليم والتعليم العالي مركزاً  للدعم  بقاعة جاسم بن حمد  بمبنى الوزارة لاستقبال أولياء الأمور يومياً، وتقديم المساعدة والدعم لهم بأسبقية الحضور.  حيث يتم التعامل مع الحالات الاستثنائية وصعوبات التسجيل  من خلال فريق من استشاريي التعليم ذوي الخبرة والكفاءة، الى جانب مشرفي قاعدة البيانات المسؤولين عن تقديم الدعم الفني  كالتسجيل الإلكتروني وتعريف رقم كهرباء غير معرف ببرنامج أين مدرستي لتحديد الموقع الجغرافي لولي الأمر والمدرسة التابعة له.. 
وأفادت العقيل بأن عملية تسجيل ونقل الطلاب تسير بسلاسة ومرونة ، وأنه يتم الاجابة على استفسارات أولياء الأمور، وحل كافة التحديات أولاً بأول .
أما عن المستندات المطلوبة ، فيشترط لاستيفاء التسجيل إحضار المستندات الآتية :
  1. شهادة التقييم الصحي النهائي لدخول المدرسة والملف الصحي من المراكز الصحية ؛ كشرط للتسجيل لجميع الطلاب للجنسيات جميعها ؛ على أن يتم استخراج السجل الصحي بدءًا من تاريخ الإعلان ، بالإضافة إلى استكمال إجراءات بطاقة التطعيم للطفل ( للطلاب والطالبات ) جميعهم - من المراكز الصحية ، بمَنْ فيهم طلبة الدعم التعليمي الإضافي.
  2. البطاقــــة الشخصية أو جواز السفر الأصلي المسجـّـــل بـــه الطـــالب {ساري المفعول} + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات القطريين }.
  3. جواز السفر الأصلي المسجل به الطالب + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات غير القطريين}.
  4. شهادة الميلاد الأصلية + صورة عنها {لجميع الطلاب والطالبات}.
  5. الرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية {لجميع الطلاب والطالبات}.
  6. إقامة سارية المفعول عند تاريخ التسجيل على جواز السفر + صورة عنه {لجميع الطلاب والطالبات المقيمين}.
  7. بطاقـــة تصريـــح الإقامــــة المؤقتـــــة الصادرة من وزارة الداخلية بدولة قطر لحاملي هذه البطاقة {سارية المفعول} + صورة عنها ، وتسجيل الجنسية من سكان قطر .
  8. صورة شخصية حديثة {عدد / 2 } لجميع الطلاب والطالبات.
  9. شهــــادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء {كهرماء} أو فاتورة الكهرباء موضحاً فيها رقم الكهرباء لسكـن ولـي الأمــــر }لجميع الطلاب والطالبات القطريين + جميع الجنسيات الأخرى {. ويمكن استخراج الشهادة من خلال الرابط الإلكتروني لموقع كهرماء ؛ حيث إنه بإمكان المشتركين طباعة شهادة لمن يهمه الأمر عن طريق إدخال رقم البطاقة الشخصية ورقم الكهرباء.
  10. http://www.km.qa/CustomerService/Pages/Certificate.aspx 
  11. شهادة تثبت جهة عمل ولي الأمر لجميع الجنسيات للطلاب والطالبات المستجدين وإعادة القيد ، ويجب أن تكون هذه الشهادة حديثة وصادرة قبل شهر واحد من موعد التسجيل .
  12. شهــــادة نجــــاح نهايـــــــة العـــــام الدراســــي الأصليــــة (التقرير النهــــــائي الأصلـــي ) ، ويلتـــزم ولـي الأمــــر بتقديمهـــا إلى المدرسة بعد انتهاء الاختبارات - بالنسبة للقادمين من المدارس العامة ، ومعادلة الشهادة معتمدةً من وزارة التعليم والتعليم العالي بالنسبة للقادمين من المدارس الخاصة وخارج دولة قطر.

لمزيد من المعلومات على رابط الوزارة

رابط القبول والتسجيل

التعليقات

متى رد طلب التدريس بقطر 2018

15 سبتمبر 2017
بواسطة:
فيصل محمود الملحم

السلام عليكم انا مدرس تاريخ كفيف البصر قدمت منذ شهر على وظائف قطر ولكن لم يصلني أي رد ارجو منكم ان تعلموني متى الرد ولاتنسوني ارجوكم ولكم جزيل الشكر


اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *