تفاصيل الخبر

وزارة التعليم تؤكد جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

وزارة التعليم تؤكد جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

13 سبتمبر 2017

أعرب السيد محمد ملفي الهاجري مدير إدارة الخدمات المشتركة بوزارة التعليم والتعليم العالي عن سعادته بعودة الحياة للمدارس، وأثنى على الجهود المبذولة كل فيما يخصه لضمان بيئة مدرسية مواتية، تكون داعمة ومحفزة للعطاء التربوي التعليمي في آنٍ واحد.

جاء ذلك في تصريح صحفي بمناسبة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2017/ 2018م،  وكشف السيد الهاجري عن جاهزية الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/ 2018م من حيث الإعداد  والتحضير وتوفير الدعم اللوجستي  للمدارس، مشيراً إلى أن المكتب الهندسي بإدارة الخدمات المشتركة تسلم المباني المدرسية الجديدة الجاهزة.
 وأوضح السيد الهاجري أننا نتابع عن كثب دراسة الطلبات، ونتخذ الإجراءات المناسبة  بشأنها وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمدارس.
وحدد في إطار الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد وتحقيق بيئة آمنة وجيدة للطلبة والموظفين منذ بدايته عدداً من المتطلبات الواجب توافرها في المبنى المدرسي.
وشدد على ضرورة متابعة توفر الأثاث المدرسي ومناسبته للفئة العمرية وعدد الطلبة وتهيئة الفصول الدراسية لاستقبالهم، ومتابعة توفر صيانة المرافق العامة وصلاحيتها، والتواصل مع إدارة الخدمات المشتركة لضمان جاهزية المقاصف، وتوفير الوجبات الغذائية للطلبة ابتداءً من اليوم الأول؛ مع توفر جميع إجراءات الأمن والسلامة واشتراطاتها تفادياً لحدوث أي أضرار .
وحول الحلول المستدامة لبعض المشاكل التي تتكرر سنوياً أوضح مدير إدارة الخدمات المشتركة أنه تم إعداد الخطة الإستراتيجية لإعداد المدارس ورياض الأطفال وتوزيعها الجغرافي؛ واضعين في الاعتبار الكثافة السكانية للمناطق والنهضة التي تشهدها قطر على كل الأصعدة، ومن المتوقع أن نقدم حلولاً ناجعة ومستدامة لمشاكل تسجيل الطلبة بالمدارس وغيرها من المواضيع.
وقد أشار السيد الهاجري أن المجموع الكلي للمدارس الحكومية في قطر للعام الدراسي 2017/ 2018م   (الجديدة) قد بلغت 197 مدرسة، وبلغ إجمالي عدد الطلبة المسجلين بالمدارس الحكومية للعام الجديد أكثر من  (113400) طالباً، ولا زال تسجيل الطلبة مستمراً حتى اللحظة.

التعليقات

الوظيفة

14 سبتمبر 2017
بواسطة:
جميلة عبيد حسن المزروعي

السلام عليكم لقد تقدمت لوظيغة معلم واجتزت الاختبار والمقابله بنجاح وطلب مني تصديق الاوراق وفي النهاية لم يتم التوضيف


اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *