تفاصيل الخبر

وزارة التعليم والتعليم العالي تشارك في فعاليات اليوم الرياضي للدولة

10 فبراير 2018

تحتفل وزارة التعليم والتعليم العالي كدأبها كل عام باليوم الرياضي الذي تحتفل به الدولة يوم الثلاثاء القادم، ايمانا منها بأهمية الرياضة في حياة الشعوب ودورها في تأسيس حياة إنسانية نشطة وصحية.
 
وبمناسبة اليوم الرياضي قامت الوزارة بتخصيص عدد من المراكز الرياضية لموظفيها وطلابها ومعلميه، سوف يتم إعدادها وتجهيزها بالمعدات والألعاب الرياضية احتفالا بهذا اليوم، وذلك على النحو التالي:
·       مدرسة اليرموك الإعدادية للبنين (لموظفي الوزارة + الطلاب والمعلمين والإداريين بالمدارس)
·       مدرسة طارق بن زياد الثانوية للبنين (للطلاب والمعلمين والإداريين بالمدارس)
·       مدرسة آمنة بنت وهب الإعدادية للبنات (لموظفات الوزارة + الطالبات والمعلمات والإداريات بالمدارس)
 
وقد استعدت المراكز الثلاث لهذا اليوم ببرامج رياضية حافلاً بالألعاب والمسابقات الرياضية المختلفة، حيث تقام مسابقات في كرة القدم وتنس الطاولة وغيرها من الألعاب، إضافة الى الفقرات الترفيهية مثل شد الحبل وغيرها من الفقرات التي تجرى تحت إشراف ومشاركة معلمي التربية البدنية في هذه المدارس.
 
يذكر أن الرياضة لها أهمية خاصة في مدارسنا. فالتربية البدنية تُعتبَر مادة أساسية ضمن المقررات الدراسية، حيث أنها تساعد على الارتقاء بمستوى الحياة النشطة والصحية وتشجِّع الطلبة على المشاركة والاستمتاع بالأنشطة البدنية. ولم تبخل الدولة على إعداد القاعات الرياضية والملاعب المختلفة والمناهج الدراسية التي تحفز وتشجع الطلاب على اكتشاف طاقاتهم الرياضية، وإعداد المتميزين منهم للبطولة في الألعاب المختلفة.
.
 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *