تفاصيل الخبر

الوفد التربوي العُماني يطلع على تجارب دولة قطر في التقييم المدرسي

12 فبراير 2018

قام الوفد التربوي من سلطنة عمان الشقيقة الذي يزور الدوحة حالياً،  بالاطلاع على تجربة وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر في مجال تقييم الأداء المدرسي.
وفي هذا السياق، اجتمع الوفد التربوي العماني صباح اليوم مع مديرة مدرسة عثمان بن عفان النموذجية الواقعة في منطقة بوسدرة، حيث تخضع المدرسة إلى عملية تقييم جودة الأداء المدرسي، ومن هذا المنطلق استطاع الوفد العماني الاطلاع على طرق التقييم، وكيفية تفعيل معايير التقييم وأدوات ومؤشرات التقييم وكيفية العمل بها على أرض الواقع.
كما قام الوفد العماني يوم أمس بزيارة هيئة التقييم ، وقابل كل من السيد خالد الحرقان مدير هيئة التقييم ، والسيد عمر النعمة مدير إدارة تقييم المدارس وعدد من أخصائي التقييم في هيئة التقييم، بهدف التعرف على مهام هيئة التقييم في نظام التعليم في دولة قطر والجهات التي تعمل معها .
وفي نفس السياق، اطلع الوفد التربوي العماني الشقيق على هيكلية الهيئة وتقسيماتها الإدارية ومتطلباتها، والتقى مع المعنيين بعمليات تحليل النتائج بهيئة التقييم وتقديم التقارير للمعنيين والإعلان عنها، كما تم تبادل أطراف الحوار والمناقشة والخبرات،  وتبادل الوثائق المتاحة حول التقييم.
وبدوره ، قدم السيد عمر النعمة مدير إدارة تقييم المدارس للوفد العماني دروعاً تذكارية بمناسبة زيارتهم لوزارة التعليم والتعليم العالي ، وقدم شكره وامتنانه على زيارتهم التي تعكس روابط الأخوة العميقة والممتدة بين البلدين، وحرص خبراء التعليم في سلطنة عُمان على الاستفادة من تجربة دولة قطر في تقييم الأداء المدرسي، وزيارة عدد من المدارس الحكومية.
 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

الوفد العماني