تفاصيل الخبر

تأهل 31 طالب وطالبة للمرحلة الثانية في برنامج كتّاب المستقبل

8 إبريل 2018

أعلنت لجنة التحكيم لبرنامج كتّاب المستقبل عن تأهل  31  طالباً وطالبة للمرحلة الثانية ( 16 طالبة  +  15 طالباً  ) الذين اجتازوا المرحلة الأولى من الاختبارات وجلسات التقييم المتعددة .

جاء ذلك في الملتقى الذي يعقد  صباح اليوم وغداً للطالبات بمدرسة آمنة بنت وهب الإعدادية للبنات ، وللطلاب بمدرسةحمزة بن عبد المطلب الإعدادية للبنين ، وتتشكل لجان تحكيم البرنامج من قسم اللغة العربية بإدارة التوجيه بوزارة التعليم والتعليم العالي  وجمعية قطر الخيرية  ،  بحضور عدد من المسؤولين في إدارة التوجيه التربوي والإدارات المدرسية بنين وبنات والمنسقين والمنسقات ومشرفين ومشرفات مراكز مصادر التعلم ، والمهتمين بالشأن الثقافي  ،  

وقد ثمنت السيدة  / ميسون عصيدة  / مسؤولة وحدة البرامج والمشاريع بمؤسسة قطر الخيرية الرعاية والشراكة مع وزارة التعليم ومؤسسات المجتمع التي ترعى هذا البرنامج للسنة الثانية والذي أثرى الحركة الثقافية بصدور مجموعة قصصية تتكون من ست قصص ، ما يعد بذرة لمشروع سيكون له شأن عظيم في العالم العربي والإسلامي والعالم كله ، مشيرة إلى أن الشعب القطري هو قدوة ومثال يحتذى ، منوهة بأن فكرة البرنامج يمكن أن تكون فكرة إقليمية وعالمية بصورة أكبر وأفضل .

متمنية من الله أن يكلل مخرجات النسخة الثانية بالنجاح والتوفيق لاكتشاف مواهب طلابية جديدة في كتابة القصص .

وأضافت  إن ما كتبه الكتّاب الصغار ، وهم على صغر سنهم ، نستطيع أن  نستشف منه  الكثير من الأفكار والقضايا التي لمسوها بطريقتهم ، مؤكدة أن هذه الكتابات عبارة عن أفكار كبيرة من كُتّاب صِغار .

كما أشادت  السيدة ليلى الكعبي كبير اختصاصيي تعليم   بإدارة التوجيه التربوي  بالبرنامج  واللقاءات التعريفية والتوعوية الخاصة به ، مما يؤكد حرص القائمين عليه  على اكتشاف مواهب الطلاب والنشء وإبرازها في المجتمع دعما منهم في خلق بيئة ثقافية للنهوض بالمجتمع والارتقاء بثقافته .

وأشارت بأن  وزارة  التعليم حرصا منها على المساهمة في تحقيق رؤية قطر المستقبلية 2030 من خلال تقديم مجموعة من البرامج لأبنائنا وبناتنا لتحقيق هذه

الرؤية فإننا نسعد بمشاركتنا بمشاريع ثقافية مجتمعية ، تعود على طلابنا بالخير والفائدة  .

مرفق أسماء المتأهلين والمتأهلات 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

المستندات المتعلقة