تفاصيل الخبر

فتح باب التسجيل في مدرسة قطر للعلوم المصرفية الثانوية للبنات

16 إبريل 2018

أعلنت مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنات عن بدء التسجيل لاقتصاديات المستقبل، والذي بدء من يوم الأحد الموافق 15 أبريل 2018م من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً.

ويستهدف التسجيل في قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال للبنات الطالبات القطريات وبنات القطريات ، وبنات دول مجلس التعاون الخليجي. ويشترط التسجيل أن تكون الطالبة المستهدفة حاصلة على معدل عام نسبته 75% وما فوق، وأن تكون الطالبة حاصلة على نسبة 75% وما فوق في مادة اللغة الإنجليزية والرياضيات، ويتم قبول وتسجيل الطالبات في الصف العاشر فقط وذلك في حدود السن المقرر (مواليد 2003).
وبالنسبة للأوراق المطلوبة لتسجيل الطالبة للعام الأكاديمي 2018-2019م، يجب إحضار جواز سفر الطالبة حديث وساري المفعول وصورة منه، البطاقة الشخصية للطالبة و صورة منها، وجواز سفر ولي الأمر أو البطاقة الشخصية وصورة منه، وشهادة ميلاد الطالبة الأصلية وصورة منها، وصورة من البطاقة الصحية للطالبة سارية المفعول، وشهادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) ، و شهادة حديثة لمن يهمه الأمر من جهة عمل ولي الأمر ، وشهادة التقرير الثالث للطالبة بالصف التاسع العام الدراسي 2018-2017م، وتوفير عدد 3 صور شخصية حديثة للطالبة ، وشهادة نجاح نهاية العام الدراسي، وشهادة من البنك الدولي الإسلامي برقم حساب الطالبة.
وتهدف مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنات إلى تزويد قطاع البنوك والمصارف بمخرجات تعليمية قادرة على الانخراط في سوق العمل المحلي بكفاءة واقتدار، حيث تفتح آفاق مختلفة ومتميزة أمام الطالبات بعد تخرجهن من المدرسة، وتهدف أيضاً إلى ايجاد شراكة حقيقية وفاعلة بين القطاع التعليمي والقطاع المصرفي.
وتقدم قطر للعلوم المصرفية العديد من البرامج منها : برامج الخبرة العملية، وبرامج التطبيق العملي في أماكن العمل، وبرامج الاعداد للاختبارات المؤهلة (IELTS).
وستتمكن الطالبة الراغبة في الدراسة بالمدرسة الحصول على شهادة وزارة التعليم والتعليم العالي الثانوية، وشهادة دولية من (استراليا – هولمزجلن)، كما يمكن للطالبة اختيار مسارها بين: (مصارف وأموال / أو إدارة أعمال ).
الجدير ذكره أن مدرسة قطر للعلوم المصرفية تتميز باحتوائها على مناهج أكاديمية وتجارية متطورة تواكب متطلبات سوق العمل والدراسة الجامعية. وبرامج تدريب عملية ومحاكاة لواقع العمل في البنوك والشركات، ورعاية مقدمة من مصرف قطر المركزي والبنوك الداعمة للمدرسة، ومنح شهادة محلية ودولية تؤهل لإكمال الدراسة الأكاديمية. وتأمين بدائل متنوعة لمستقبل خريجي المدرسة، واستخدام اللغتين العربية والإنجليزية في التعليم، وتحتوي المدرسة على طاقم تدريسي متميز.
 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *