تفاصيل الخبر

وزارة التعليم تستعرض مجموعة من الأعمال الفنية للطلبة بمناسبة رمضان

16 مايو 2018

هنأت وزارة التعليم والتعليم العالي موظفيها الكرام وشركاؤها وأولياء الأمور الأفاضل وجميع منتسبي مدارس دولة قطر بمناسبة حلول شهر (رمضان المبارك). داعين العلي القدير أن يمن على الجميع باليمن والبركات والخير والإحسان.

وبهذه المناسبة الفضيلة ، تستعرض وزارة التعليم والتعليم العالي مجموعة مختارة من الرسومات المعبرة والأعمال الفنية المتميزة للشهر الفضيل، و التي قام بعملها طلاب من المرحلة الابتدائية ( بنين – بنات ) ، وطلاب من المرحلة الاعدادية ( بنين – بنات ) كما تبادلت الوزارة التهنئة بالشهر الفضيل مستخدمين بطاقات تهنئة تضمنت رسومات أعمال فنية لطلابها ضمن انتاج مادة الفنون البصرية.

وتضمنت الرسومات على معاني تراثية خاصة ومتنوعة من عبق التراث الأصيل لدولة قطر ، حيث قام الطلبة برسم المباني الأثرية القديمة والمساجد ومآذنها ، والتمور وأشجار النخيل وطيور الحمام الزاجل والفوانيس ، والزينة على شكل الهلال.

كما ركز الطلبة في رسوماتهم على اظهار الزي التقليدي للرجال والنساء ، بالإضافة إلى بعض العادات التي تناولتها الأجيال .. جيلاً بعد جيل مثل : احتفاليات القرنقعوه، والزيارات العائلية ، واجتماع الأسرة حول مائدة الإفطار ومشاهدة البرامج الرمضانية والمسابقات الفكرية والدينية.

وفي هذا الصدد ، قررت الوزارة تزيين مبناها الجديد بأعمال ولوحات فنية انتجها طلاب المدارس، كما اعتمدت هذه اللوحات هدايا رسمية تقدمها الوزارة لضيوفها ، بالإضافة إلى استخدامها في المشاركات الخارجية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم نظمت في شهر مارس الماضي معرض مبدعي الفنون البصرية الثاني بمطافئ مقر الفنانين والذي أشرف عليه في قسم الفنون والمسرح بإدارة التوجيه التربوي بالشراكة مع متاحف قطر، حيث قام طلاب المدارس بوضع بلمساتهم وإحساسهم المرهف في أعمال فنية أسرت الناظرين وصنعت من الورق في ورق، كما يعتبر الهدف العام من الفنون البصرية بالنسبة للطلاب، التأكيد على تنمية الجانب الثقافي والمعرفي والتذوقي المهاري لديهم ، وللإسهام في تفتق إبداعاتهم المكنونة أمام المجتمع.​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

وزارة التعليم تستعرض مجموعة من الأعمال الفنية للطلبة بمناسبة رمضان
وزارة التعليم تستعرض مجموعة من الأعمال الفنية للطلبة بمناسبة رمضان
وزارة التعليم تستعرض مجموعة من الأعمال الفنية للطلبة بمناسبة رمضان