تفاصيل الخبر

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من استبيانات الاستطلاع التربوي الشامل

8 أكتوبر 2018

بدأ قطاع شؤون التقييم في وزارة التعليم والتعليم العالي بتنفيذ المرحلة الأولى من الاستطلاع التربوي الشامل للعام الأكاديمي 2018-2019م، والذي ينفذه القطاع سنوياً لجميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة.

 وتشمل المرحلة الأولى على أربعة استبانات وهي: (استبانة المدرسة – استبانة الروضة – استبانة مدير المدرسة – استبانة مدير الروضة)، حيث تعبأ بواسطة رابط إلكتروني لكل مدرسة وروضة . والتي ستستمر حتى تاريخ 30 أكتوبر 2018م.

 ويحث قطاع شؤون التقييم القيادات المدرسية على تعبئة هذه الاستبانات لأهميتها ؛ حيث تعتبر الإستبانة مرآة المجتمع عن جودة التعليم المقدم في جميع المدارس بدولة قطر . كما تقوم باستطلاع آراء القيادات المدرسية والتعرف على خبراتهم وآرائهم حول التعليم والتعلم بتلك المدارس ، والمقارنة بين مؤشرات أداء التعليم الحكومي والتعليم الخاص .

 وتعمل الاستبانات على مساعدة المختصين في الوزارة للتعرف على المشكلات التي تعترض المدارس والعمل على إيجاد الحلول المناسبة ، والتعرف على جودة الخدمات المتوفرة في كل مدرسة بدولة قطر .وجهود كل مدرسة في تقديم الخدمات التعليمية والتي تنفرد بها  عن المدارس الأخرى .

 وللتعرف على اصدارات وزارة التعليم والتعليم العالي ذات العلاقة بنتائج الاستطلاعات السنوية يمكنكم زيارة موقعنا التالي : http://www.edu.gov.qa/Ar/Pages/Home.aspx​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من استبيانات الاستطلاع التربوي الشامل