تفاصيل الخبر

انعقاد ورشة تدريبية لعرض مهارات منهج الجمباز المطوَّر

9 أكتوبر 2018

نظم قسم التربية البدنية بإدارة التوجيه التربوي في وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع الاتحاد القطري للجمباز ورشة تدريبية لمهارات منهج الجمباز المطوّر للمرحلة الابتدائية في مدرسة خليفة النموذجية للبنين.

وأشرف على الورشة كل من السيدة موزة البدر رئيس قسم التربية البدنية بوزارة التعليم والتعليم العالي، والسيدة عبير البوعنين أمين السر المساعة في الاتحاد القطري للجمباز، والسيد أنيس مسعود الخبير الفني في الاتحاد القطري للجمباز مع المدرب السيد مازن طه.

وجاء في الورشة توضيح الهدف من تحديث منهج الجمباز الذي يقوم بتعزيز مهارات الطلاب في الجمباز، واكتشاف المواهب والقدرات المختلفة لدى طلاب هذه المرحلة، وإبراز نواتج تعلم منهج الجمباز، وانتخاب مدارس للمشاركة في مهرجان نواتج التعلم، وتنظيم مهرجان الجمباز للمرحلة الابتدائية، واستعراض محتوى منهج الجمباز المطور ما بين الحركات الأرضية والقفزات وجمباز الأجهزة.

وقالت السيدة موزة البدر رئيس قسم التربية البدنية: "إن منهج التربية البدنية يقوم على إعداد الطالب على ممارسة الأنشطة الحركية والبدنية اليومية بسهولة ويسر، حيث تعتبر الرياضة نظاماً تعليمياً و تربوياً حركياً يقوم بكسر الروتين المعتاد الذي يقوم به الطالب داخل الفصل الدراسي، فالمنهج ينقسم إلى قسمين: قسم نظري وقسم عملي، وهو يعزز المعلومات والتطوير الفكري عند الطالب ليقوم بتحويلها إلى طاقة حركية تساعده على تحقيق معرفته، وحركته ووجدانه وعلاقاته الاجتماعية، حيث يعتمد المنهج على الروح الجماعية التي يمارسها الطالب من خلال اللعب الجماعي مع أقرانه سواء داخل المدرسة أو خارجها".

كما شارك في الإشراف على الورش مجموعة من موجهي التربية البدنية وهم: السيد أحمد الرئيسي، والسيدة جميلة ألماس الحمد، والسيدة مروة محمد عبده.​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

جمباز