تفاصيل الخبر

قطر تشارك فى الملتقى الكشفي العالمي

5 نوفمبر 2018

شارك وفد من جمعية الكشافة والمرشدات القطريات ، فى أعمال الملتقى الكشفي العالمي ، الذي تنظمه الكشافة التونسية بمدينة الحمامات ، خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر بالتعاون مع الاتحاد العالمي للكشافة ، وذلك تحت شعار  ''سفراء الحوار بين الأديان'' ، حيث يشارك فى الملتقى  150 مشارك يمثلون 24 دولة من جميع أنحاء العالم .

 مثل دولة قطر فى الملتقى الذى أفتتح أمس الأول الأحد ، المفوض العام  لجمعية الكشافة والمرشدات القطريات السيد جاسم الحردان ، والقائد عبد الرحمن الحمادي ، والدكتور القائد حامد المرواني ، والقائد خالد صقر الهتمي .

 وقد أعرب الوفد القطرى المشارك عن سعادته للمشاركة فى هذا الملتقى العالمى الكبير والذى يضم وفود ومشاركين من جميع أنحاء العالم ، مما يعمل على إثراء هذا الملتقى الذى يمثل فرصة لتبادل الخبرات والتعارف بين الوفود المشاركة .

 وفى هذا الإطار قال السيد جاسم الحردان المفوض العام للجمعية القطرية إن حركة الكشافة العالمية فى حالة إنتاشار وتوسع مستمر ، وذلك من خلال كم المشاركات الكبيرة الذى يحظى به الملتقى فى جمهورية تونس الشقيقة ، مؤكداً على الدور الهام الذى تلعبه الحركة الكشفية لاقطرية فى مشاركتها الإقليمية والدولية ، حيث أن جدولة قطر من أولى الدول على مستوى العالم التى أسست الحركة الكشفية ولها العديد من الإسهامات المحلية والعالمية .

 

وأضاف أن الحركة الكشفية فرصة للقاء الوفود العالمية المشاركة لتبادل الخبرات بين الدول المشاركة وتوثيق عملية التعارف ، خاصة وأن الملتقى يحظى بمشاركة وفود أكثر من 24 دولة من جميع أنجاء العالم ، لافتاً إلى أن الوفد القطرى يشارك بمجموعة من المهام والإقتراحات لتطوير العمل الكشفى ووزيادة التبادل والتعارف بين لادول ، خاصة لما للحركة الكشفية من أهمية فى كشف المواهب وتنمية القدرات الذاتية لدى الأفراد ، والعمل على الإعتماد على النفس وإستخدام الطرق السلمية للتعبير عن الأراء .

 من جانبه قال السيد خالد الهتمى أن الحركة الكشفية بدولة قطر من أقدم وأعرق الحركات الإقليمية والعالمية ، وتأتى هذه المشاركة تلبية للدعوة التى وجهت لجمعية الكشافية والمرشدات القطرية ، وسيعمل الوفد القطرى على الإستفادة بقدر الإمكان من الزيارة من خلال برنامج نشط تم وضعه قبل السفر للإستفادة من هذه المشاركة الطيبة .​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

قطر تشارك فى الملتقى الكشفي العالمي
قطر تشارك فى الملتقى الكشفي العالمي