تفاصيل الخبر

وزارة التعليم و التعليم العالي تعقد لقاءًا تعريفياً ببوابة المدارس الخاصة

5 نوفمبر 2018

عقدت إدارة شؤون المدارس الخاصة بوزارة التعليم صباح اليوم بفندق ازدان بالاس ورشة تدريبية للإعلان عن نظام الشكاوى والاستعلام المختص بقطاع التعليم الخاص حيث تم تعريف ملاك ومديري المدارس الخاصة في دولة قطر بنظام الشكاوى و الاستعلام في بوابة المدارس الخاصة. و تعتبر بوابة المدارس الخاصة بمثابة النافذة الموحدة لمعلومات وخدمات المدارس الخاصة، ويمكن من خلال هذه البوابة تصفح آخر أخبار المدارس الخاصة، الفعاليات القادمة، وخدمات المدارس الخاصة، والتسجيل المبكر، و الشكاوى، والاستعلامات.

 وتم خلال اللقاء عرض الخدمات التي توفرها بوابة المدارس الخاصة وتهم ملاك ومديري المدارس الخاصة ومنها، حيث تم استعراض نظام الشكاوى، ونظام التسجيل المبكر، عرض نظام الاستعلامات، بالإضافة الى الدعم الفني الذي تقدمه إدارة نظم المعلومات بالتعاون مع ادارتي التعليم الخاص " إدارة شؤون المدارس الخاصة و إدارة تراخيص المدارس الخاصة"  

 وأوضحت الأستاذة روضة الزيدان مديرة إدارة شؤون المدارس الخاصة أن نظام الشكاوى و الاستعلام تم بناؤه على أسس الحوكمة والشفافية:

       الحوكمة، حيث يتيح النظام للوزارة متابعة الشكاوى و الاستفسارات الواردة من أولياء الأمور ومتابعة الحل المقدم من خلال المدرسة و التواصل الإيجابي و الفعال لعمل حلقة تواصل بين الطرفين للتوصل للحل الأمثل للشكوى المقدمة.

       الشفافية، يتم التواصل مع ولي الامر والمدرسة من خلال النظام ويتم إشعار ولي الأمر عندما يتم اغلاق الشكوى حيث يتم ارسال رسائل نصية من خلال النظام.

وفي نهاية اللقاء فُتح الباب للأسئلة، حيث طرح الحضور عدة أسئلة واستفسارات وتم الرد عليها من قبل مديرة الإدارة و من قبل مصممي المشروع الالكتروني في إدارة تكنولوجيا المعلومات بوزارة التعليم و التعليم العالي.

حيث تم من خلال الأسئلة و الاستفسارات التأكيد على أهمية دور المدارس الخاصة في توعية أولياء الأمور و أهمية احتواء المشاكل و الشكاوى داخل المدرسة عوضا عن تواصل أولياء الأمور مع الوزارة حيث ان المدارس مسؤولة بشكل مباشر على احتواء الشكاوى و التواصل الفعال مع أولياء الأمور.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

وزارة التعليم و التعليم العالي تعقد لقاءًا تعريفياً ببوابة المدارس الخاصة
وزارة التعليم و التعليم العالي تعقد لقاءًا تعريفياً ببوابة المدارس الخاصة
لقاءًا تعريفياً لبوابة المدارس الخاصة للتعريف عن نظام الشكاوى و الاستعلام