تفاصيل الخبر

مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي

4 ديسمبر 2018

وقعت وزارة التعليم والتعليم العالي مذكرة تفاهم مع المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي بهدف التعاون فيما بينهما من أجل إقامة شراكة وتنسيق في المجالات المشتركة ذات الصلة باختصاصات الطرفين.

وقام بتوقيع المذكرة السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية وسعادة السيدة آمال بنت عبد اللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية، بحضور مديري قطاع الشؤون التعليمية والمدراء التنفيذيون للمراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة وكبار مسؤولين المؤسسة.

ووفقا لمذكرة التفاهم، يتعاون الطرفان في مجال تبادل الخبرات والبحوث والدراسات والبيانات الداعمة لأهداف المذكرة، والتعاون في عقد الفعاليات والبرامج المشتركة ذات الصلة.

وأعربت السيدة فوزية الخاطر عن سعادتها بهذه الشراكة بين الوزارة والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، مشيدة بمبادرة المؤسسة وتعاونها المميز مع الوزارة، معربة عن أملها في أن تكون هذه المذكرة بداية طيبة لتعاون مثمر مع المؤسسة مما يصب في مصلحة الطلاب والمعلمين وقادة المدارس ويلبي احتياجات الدولة. لا سيما أن هناك الكثير من مجالات العمل المشتركة بين الوزارة والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي.

من جهتها رحبت سعادة آمال بنت عبد اللطيف المناعي بتوقيع هذه المذكرة بين المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي ووزارة التعليم والتعليم العالي، باعتبارها بداية للتعاون المستمر والمنشود بين الجهتين، وإطار العام لخطة عمل تتضمن برامج متكاملة سيتم تفعليها من قبل مراكز المؤسسة بما يحقق الفائدة والرؤية المشتركة للجانبين، وأضافت في قولها: ونحن اليوم هنا لنؤكد على أهمية هذه المذكرة ونتطلع إلى تحقيق المزيد من التعاون بيننا في إطار خدمة الأهداف المشتركة بما يستحقه منا جميعا هذا الوطن الغالي.  كما وجهت الشكر للوزارة على تعاونها المستمر مع المؤسسة، وهذا أمر طبيعي فالفئات المستهدفة واحدة، متمنية أن تكون المذكرة بادرة خير ان شاء الله.

هذا والجدير بالذكر أن المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تأسست في أغسطس 2013 كمؤسسة تنموية غير ربحية تهدف لتنمية منظمات المجتمع المدني التي تعمل تحت مظلتها، وتعزيز قدراتها والنهوض بها وتفعيل دورها في المجتمع ووضع الاستراتيجيات والسياسات التي تساهم في الارتقاء بها، بما يمكنها من تحقيق أهدافها،

 

وتنضوي تحت مظلة المؤسسة مجموعة من المراكز المتخصصة وهي: مركز الإنماء الاجتماعي(نماء)، مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة(الشفلح) ومباردة بست باديز- قطر، مركز الاستشارات العائلية(وفـــــاق)، مركز رعاية الايتام(دريمه)، مركز تمكين ورعاية كبار السن(إحسان)، مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي(أمــــــــــــان)، مركز النور للمكفوفين. 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي
مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي
مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي
مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم والمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي