تفاصيل الخبر

قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت

11 يناير 2019

حصدت الفرق القطرية للمدارس الحكومية التي شاركت في البطولة العربية  الثانية عشر  للروبوت العربي بدولة لكويت ، على مراكز  متقدمة في  جل فئات المسابقة  .

حيث فاز  فريق مدرسة قطر للعلوم والتكنلوجيا  للبنين بالمركز الثاني عربياً بمسابقة تتبع الخط متقدم ، وفاز فريق  مدرسة الدوحة الثانوية  للبنين بالمركز الثالث في مسابقة جمع الكرات متقدم .

وقد اختتمت منافسات البطولة العربية الثانية عشر للروبوت مساء أمس والتي أقيمت على مدى 3 أيام  والتي نظمها مركز صباح الأحمد  بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت  .

وعبر عدد من طلاب الفرق القطرية الفائزة عن سعادتهم بهذا الإنجاز ، الذي تم بالتحضير الجيد للبطولة وبالإرادة القوية وجهود وزارة التعليم  والتعليم العالي وإدارات المدارس .

ونوه السيد / محمد عبدالله العبيدلي / رئيس الوفد القطري ورئيس لجنة التحكيم في مسابقة الابتكار بالبطولة بالأداء المشرف للطلبة من جميع الدول العربية ، وخص طلاب الفرق القطرية التي فازت بمراكز متقدمة في المسابقة ، ما يدل على قوة المستوى الأكاديمي والإبداعي لدى طلاب المدارس  القطرية  وإلمامهم بعلوم التكنولوجيا ، وقال أن لقطر
الاهتمام والسبق في هذا المجال  .

وأشارت السيدة  / مريم العوضي  /   مديرة مدرسة هند بنت أبي سفيان الثانوية للبنات و المتخصصة في مجال الروبوت التعليمي ومديرة عدد من اللجان المنظمة داخلياً وخارجياً إلى المنافسة القوية والمميزة من جميع الفرق الطلابية العربية التي شاركت في البطولة  الثانية عشرة وقالت إن مستوى البطولة ممتاز من حيث المنافسات وقوة الفرق ، وكذا التحكيم ومعاييره.
وقال السيد إسماعيل شمس ممثل الجمعية العربية للروبوت في قطر ،  ، أن البطولة شهدت مستويات عالية من الاحترافية ، ما يدل على علم قوي ومستوى أكاديمي مرتفع ، من حيث الإلمام بالمواد العلمية ودراستها جيداً لتسخيرها في مجال الروبوت .

وأكد الأستاذ غسان سبسبي أحد أعضاء الوفد القطري من قسم تكنولوجيا المعلومات بإدارة التوجيه التربوي ان مسابقات الروبوت في الداخل والخارج من  الأنشطة الطلابية التي نفخر بها  في وزارة التعليم والتعليم العالي . لأننا أثناء
المسابقات والبطولات المختلفة  ، نلاحظ  التطبيق الفعلي والعملي لمهارات العمل التعاوني و روح الفريق السائدة بين الطلبة ، و كذلك التكامل والتناغم بين العلوم المختلفة كالبرمجة و الرياضيات و العلوم وتبادل الخبرات وكذلك اكتشاف الطلبة المهتمين بالبرمجة وحل المشكلات والتكنولوجيا تمهيداً لرعايتهم و تشجيعهم

يذكر أن علم الروبوت يسهم بشكل كبير في صقل مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم الإبداعية ، وهو ليس مجرد وسيلة ترفيهية ، بل ابتكارية أيضا ، ويعزز الفكر المتطور لدى الطلاب ويصقل شخصياتهم ومواهبهم ويحفزهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم لتطبيق معارفهم في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات والبرمجة، واستخدامها لحل المشكلات.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت
قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت
قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت
قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت
قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت
قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت
قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت
قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت
قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت
قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بدولة الكويت