تفاصيل الخبر

التعليم يدشن المعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي بالتعاون مع (كتارا)

6 فبراير 2019

افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اليوم المعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي؛ الذي نظمته وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع المؤسّسة العامة للحي الثقافي كتارا  للعام الثالث على التوالي تحت شعار بالتميز نبني الأجيال.

شارك في حفل الافتتاح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ، والدكتورة حمدة حسن السليطي الرئيس التنفيذي لجائزة التميز العلمي والأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم ، والسيد حسن عبدالله المحمدي رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة التميز العلمي ومدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التعليم والتعليم العالي، وعدد من مسؤولي وموظفي وزارة التعليم والتعليم العالي.

عقب قص شريط الافتتاح، قام سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ، والدكتورة حمدة حسن السليطي الرئيس التنفيذي لجائزة التميز العلمي والأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم ، وبرفقتهما السيد حسن عبدالله المحمدي رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة التميز العلمي ومدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التعليم والتعليم العالي بجولة تفقدية لأركان المعرض التوثيقي الذي احتوى على جداريات تسلسلية متضمنة أسماء الفائزين في جوائز التميز العلمي على مدار 11 عاماً ، بدءاً من الدورة الأولى التي كانت عام 2007 م وحتى الدورة الحادية عشرة عام 2018م.

وبهذه المناسبة، أثنى  سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا على جائزة التميز العلمي و قال إن المعرض محفز لما له من دور في إشاعة روح المنافسة و التميز بين الطلاب  حيث أنه يؤرخ لجائزة التميز العلمي منذ انطلاقتها و يضم كافة الصور و الافلام الخاصة بحفل التكريم بالاضافة إلى أسماء المتميزين والميداليات و الأوشحة.

 

وأكد د.السليطي أن المعرض ينسجم مع رسالة كتارا الساعية إلى نشر ثقافة التميز بما يتماشى مع رؤية الدولة و قيادتنا الحكيمة بأن يكون الحي الثقافي الوجهة المتميزة لجميع المبدعين و المتميزين في مختلف المجالات بما في ذلك التميز العلمي.

 

وشكرت الدكتورة حمدة حسن السليطي الرئيس التنفيذي لجائزة التميز العلمي إدارة المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا على التنظيم الرائع للمعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي الذي يهدف إلى تأريخ وتدوين جميع أسماء الفائزين والفائزات الذين فازوا وتميزوا عن غيرهم من المتفوقين والناجحين ، حيث يعرض المعرض نماذج من أنواع الميداليات التي حصلوا عليها خلال السنوات السابقة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من صور التكريم وأفلام الفيديو التي تعكس وقائع الاحتفال بيوم التميز العلمي، بالإضافة إلى أوشحة الجائزة.

واستطرت قائلة: إن الهدف من المعرض لا يقتصر على تأريخ أسماء الفائزين في جائزة التميز العلمي فحسب بل لخلق جسر من التواصل والحوار فيما بين المتميزين وأقرانهم وأيضاً الراغبين في المشاركة والتعرف على خبراتهم ونصائحهم. 

وبجانبه قال السيد حسن عبدالله المحمدي رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة التميز العلمي ومدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التعليم والتعليم العالي: نشكر إدارة المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا على تعاونها الدائم مع وزارة التعليم والتعليم العالي والذي يدل على تميزهم في التواصل والتنظيم المشرف على مدار 3 سنوات متواصلة.

وأضاف المحمدي : " إن المعرض يحتوي على رموز تذكارية وزعت على الفائزين المتميزين خلال السنوات 11 الماضية ، وندعو جميع مدارس قطر وأولياء الأمور إلى الحضور وزيارة المعرض واللقاء بمن كان لهم بصمة تميز،  حيث يقام  المعرض بالمبنى رقم 19 بقاعة رقم 1 وذلك خلال الفترة من 6 فبراير 2019  إلى 25 من شهر فبراير الجاري. ويفتح المعرض أبوابه على فترتين: الفترة الصباحية ابتداءً من الساعة 9 صباحاً ولغاية الساعة 12 ظهراً، والفترة المسائية من الساعة 4 مساءً ولغاية الساعة 8 مساءً طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت خلال الفترة المسائية من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 8 مساءً".

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

التعليم يدشن المعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي بالتعاون مع (كتارا)
التعليم يدشن المعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي بالتعاون مع (كتارا)
التعليم يدشن المعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي بالتعاون مع (كتارا)
التعليم يدشن المعرض التوثيقي لجائزة التميز العلمي بالتعاون مع (كتارا)