تفاصيل الخبر

تحتفل دولة قطر بجائزة يوم التميز العلمي في دورتها الثانية عشرة

تحتفل دولة قطر بجائزة يوم التميز العلمي في دورتها الثانية عشرة

25 فبراير 2019

تحتفل دولة قطر يوم الأحد المقبل الموافق الثالث من شهر مارس الجارى بجائزة يوم التميز العلمي في دورتها الثانية عشرة .

ويقام حفل التكريم بقاعة المجلس بفندق شيراتون الدوحة حيث سيتم تكريم 94 متميزا فائزا في فئات الجائزة التسع وهي جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الإبتدائية، المرحلة الإعدادية، الشهادة الثانوية ، خريجي الجامعات، حملة الماجستير، حملة شهادة الدكتوراة ، المعلم المتميز، المدرسة المتميزة ، البحث العلمي المتميز ، حيث بلغ عدد الفائزون في دورتها الثانية عشرة 2018 ، وعددهم 94 من بين 292 متنافسا تقدموا للتنافس والفوز في فئاتها المختلفة .

وفى هذا السياق أعرب الطلبة المميزون عن سعادتهم وفخرهم بحصولهم على جائزة التميز العلمي في دورتها الثانية عشرة، كأرفع وسام تمنحه الدولة ممثلة في وزارة التعليم والتعليم العالي لأبنائها المتفوقين. 

وأكدوا في تصريحات صحفية ، أن الظفر بالجائزة يحفزهم على بذل المزيد من الجهد لرفعة الوطن ، وذلك لإحراز مزيد من التفوق ، معربين عن تقديرهم لدور القيادة في دعم الطلاب للارتقاء بمستواهم على كافة الأصعدة، كما أعربوا عن أملهم في رد الجميل للوطن ورفع اسمه عاليا في في كافة المجالات. 

جد واجتهاد

وفى هذا الإطار قالت الطالبة عهود حمد البريدي من مدرسة النهضة الابتدائية المستقلة للبنات، والفائزة بالميدالية الذهبية للجائزة، إنها تتقدم بالشكر إلى وزارة التعليم والتعليم العالي على حرصها على تكريم الطلبة المتفوقين، كما تقدمت بالشكر إلى مديرة المدرسة والمعلمات والمنسقات اللاتي ساعدنها في الإعداد للجائزة والمشاركة فيها.. وقالت إنها تهدي هذا الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وإلى مدرستي وعائلتي وخاصة والدتي والتي كان دورها كبيرا في دعمها ومساعدتها لتحقيق الفوز بالجائزة، موضحة أنها سوف تواصل ما بدأته من جهد وجدية وتميز حتى تحقق طموحاتها على المستوى العلمي والعملي من أجل خدمة الوطن الغالي قطر.

من جانبه قال سيف محمد الهاجري من مدرسة الشيحانية النموذجية للبنين الحاصل على جائزة التميز فئة المرحلة الابتدائية إنه يشعر بالسعادة بالفوز بجائزة التميز العلمي بعد جده واجتهاده في التحصيل الدراسي، مؤكدا أنه تلقى كافة أنواع الدعم من المدرسة فضلا عن التشجيع والدعم المستمر من قبل أسرته التي يهديها هذا الإنجاز الذي أعطاه دفعة قوية لمواصلة مسيرته العلمية وتحقيق حلمه بدراسة الهندسة. 

وقال فيصل الكوهجي، الحاصل على جائزة التميز العلمي فئة حملة شهادة الماجستير: إن مشاركتي في جائزة التميز العلمي كانت من خلال رسالة معنونة بالحماية القانونية للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تم تقديمها كأحد متطلبات التخرج من ماجستير القانون الخاص من جامعة قطر ضمن الدفعة ٤١ لعام 2018، تلى ذلك حضور اللقاء التعريفي والذي تضمن إجراء مقابلة شخصية مع أعضاء اللجنة المختصة بتقييم المشاركات الخاصة بجائزة التميز العلمي، ومن ثم تم تقديم ملف متكامل يتضمن مشاركاتي المتعلقة بموضوع رسالة الماجستير، وغيرها من الأنشطة الاجتماعية والثقافية.. 

وأضاف «الكوهجي» في تصريحات صحفية أن الطموح لا حدود له لأن كل إنجاز أو تكريم هو محطة لمواصلة التقدم وتحقيق المزيد من الإنجازات والأهداف المرسومة على المديين القصير والمتوسط وكذلك الأهداف على المدى البعيد. 

وأعربت الطالبة هيا علي الكعبي الحاصلة على جائزة التميز فئة المرحلة الابتدائية عن سعادتها لحصولها على جائزة التميز العلمي وقالت إنها تهدي الجائزة إلى أسرتها ومديرة مدرسة النهضة الابتدائية للبنات، حيث قدّمت الدعم والمساعدة في الإعداد والتقدم للجائزة كما تهديها إلى وطنها الحبيب قطر. 

مواصلة المسيرة

وأعربت الطالبة شوق خالد الهاجري من مدرسة أم أيمن للبنات، الفائزة بالجائزة البلاتينية فئة المرحلة الثانوية، عن سعادتها وفخرها بحصولها على جائزة التميز العلمي، وأن تكون من المتميزين الذين تم اختيارهم من مختلف المدارس للحصول على أرفع وسام تمنحه الدولة ممثلة في وزارة التعليم والتعليم العالي لأبنائها المتميزين علمياً.

وأضافت أن الجائزة تمنح الفائزين دفعة قوية لمواصلة الجد والاجتهاد لأنها تتويج للجهود التي بذلناها خلال أيام الدراسة.. أتطلع لمواصلة المسيرة التعليمية والالتحاق بكلية التربية في جامعة قطر.. وأهدي الجائزة إلى عائلتي ومدرستي وكل من ساهم في مساعدتي لتحقيق التميز العلمي والذي لا يتوقف عند هذا الحد بل سوف يمتد إلى الحياة الجامعية والحياة المهنية أيضا.

وأكدت الطالبة نورة الكثيري من مدرسة المرخية الابتدائية للبنات، الفائزة بالجائزة الذهبية فئة المرحلة الابتدائية إنها تلقت دعما كبيرا من أسرتها ومن مديرة المدرسة والمعلمات، ما كان له أكبر الأثر في تحصيها الدراسي وصولا للتميز العلمي وتتويجه بالحصول الجائزة، والتي تهديها إلى قطر وأسرتها وكل من ساندها.. متقدمة بالشكر إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.

مكافآت مالية

ويمنح الفائزون بالجائزة ميداليات ومكافآت مالية على النحو التالي: 

يمنح الطالب المتميز المرحلة الابتدائية فئة الميدالية البلاتينية مكافأة مالية قدرها (15.000 ريال قطري) وميدالية وشهادة تميز. أما الطالب المتميز فئــة الميدالية الذهبية فيمنح مكافأة مالية قدرها (10.000 ريال قطري) وميدالية وشهادة تميز.

ويمنح الطالب المتميز المرحلة الإعدادية فئــة الميدالية البلاتينية مكافأة مالية قدرها (20.000 ريال قطري)، وميدالية، وشهادة تميز. كما يمنح الطالب المتميز فئــة الميدالية الذهبية مكافأة مالية قدرها (15.000 ريال قطري) وميدالية، وشهادة تميز.

يمنح الطالب المتميز (المرحلة الثانوية) في فئــة الميدالية البلاتينية ميدالية وشهادة تميز ومكافأة مالية مقدارها (35.000 ريال قطري). ويمنح الطالب المتميـز فئــة الميدالية الذهبية ميدالية ذهبيــة وشهادة تميـز ومكافـــأة ماليــــة وقدرها (25.000 ريال قطري).. ويمنح صاحب أفضل بحث من طلبة المدارس الثانوية الميدالية الذهبية وشهادة التميز، بالإضافة إلى مكافأة مالية قدرها 20.000 ريال قطري.

ويمنح الطالب الجامعي المتميز فئــة الميدالية البلاتينية ميدالية وشهادة تميز ومكافأة مالية مقدارها (45.000 ريال قطري). بينما يمنح الطالب الجامعي المتميــز فئــة الميدالية الذهبية ميدالية ذهبيــة وشهادة تميز ومكافــأة ماليـة قدرها (35.000 ريال قطري). ويمنح المعلم المتميز الميدالية البلاتينية وشهادة التميز بالإضافة إلى مكافأة مالية قدرها 60.000 ريال قطري. ويمنح حملة شهادة الدكتوراه الميدالية البلاتينية وشهادة التميز بالإضافة إلى مكافأة مالية قدرها 60.000 ريال قطري وتمنح جائزة المدرسة المتميزة لمدرستين متـميـزتيـن إحداهما حكومية والأخرى خاصة، ولكل منهما مكافأة نقدية قدرها 100.000 ريال قطري+ شهادة تميــز+ الميدالية الذهبية.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *