تفاصيل الخبر

المضاحكة تكرم مبدعي الفنون البصرية في ختام معرض "هويتي"

9 مارس 2019

أقامت وزارة التعليم والتعليم العالي بمقر الفنانين حفل ختام معرض مبدعي الفنون البصرية الثالث هويتي الذي أقيم بنجاح كبير بمقر الفنانين (مطافي) والذي استمر لمدة أسبوعين، وشارك فيه معلمو وطلاب  197 من المدارس الحكومية والخاصة و والدولية من مختلف المراحل الدراسية.

وقامت السيدة موزة المضاحكة مديرة إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي خلال الحفل  بتكريم المدارس المشاركة و الشركاء والمعلمين الذين ساهموا بورش متميزة. والطلاب الفائزين بمنحة الاقامة الصيفية.

ووجهت السيدة موزة المضاحكة الشكر والتقدير لكل من شارك في معرض مبدعي الفنون البصرية الثالث "هويتي". وقالت في كلمة ألقتها بمناسبة ختام المعرض: ان الفن رسالة كبيرة وعظيمة وراقية يعكس بكل شفافية وموضوعية قضايا المجتمع وهذا ما رأيته بالفعل في هذا المعرض ، حيث رأيت أعمالا عظيمة من حيث المستوى الفني كأعمال فنية وما تحمله من رسائل حيث لاحظت ان هذه الأعمال ليست أعمال فنية فقط فكل عمل من الأعمال وكل لوحة رأيتها كانت تحمل رسالة من رسائل المجتمع.

السيدة سعاد السالم رئيس قسم الفنون البصرية والمسرح شكرت في  كلمتها كل من ساهم في اخراج المعرض بهذه الصورة الابداعية، و وقالت ان الابداع يحظى باهتمام واسع في وقتنا الحاضر لا سيما وأن الابداع هو الطريق الذي يمهد للمجتمعات طريق التطور والتقدم  والنمو.

وأضافت: تسعى وزارة التعليم والتعليم العالي الى استثمار الطاقات البشرية المبدعة لمواجهة القضايا والمشكلات المختلفة واقتراح الحلول البديلة للتعامل معها من منظور ابداعي معاصر وصولا الى الجودة الشاملة، حيث تشكل الفنون بألوانها وابعادها الأرضية الخصبة لغرض روح الابتكار والخيال لدى الطلبة، وبالتالي فان للفنون البصرية درو مهم في تنمية اهتمامات المعلم والمتعلم معا من الجوانب الفكرية والعملية والفنية. بالاضافة الى الدور الايجابي لمادة الفنون البصرية.

وأعلنت السالم عن تيمة معرض مبدعي الفنون البصرية الرابع 2020 وهي (قلم رصاص) ، من خلاله بدأنا تخطيطاتنا الأولية منه انطلقنا ببناء وانشاء أعمال فنية متكاملة. ودعت حميع المبدعين الى المشاركة في المعرض القادم من خلال اطلاق الخيال والتعامل مع قلم الرصاص كأداة وخامة في الوقت نفسه.

كما أعلنت عن أسماء الطلبة والطالبات الذي حصلوا على منحة الاقامة الفنية الصيفية التي يوفرها مقر الفنانين (مطافيء) ومن خلاله يكتسب المبدعون الواعدون العديد من المهارات والمعارف والخبرات الفنية من خلال تواصلهم مع فنانين محترفين.

وبغ عدد الطلبة والطالبات 15 طالباً وطالبة ، حيث فاز الطلبة خليفة فهد الزراع، وجاسم علي الربيعة الكواري، وسعود خالد البنعلي من مدرسة خليفة الثانوية للبنين، و جاسم بو ألفين، ومبارك مرزوق المسيفري، وخالد ابراهيم السادة، وبدر صالح البدر من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين .

وفازت بالمنحة الطالبات ريم علي الحلكي ، ونورة عبد الله حمد محمد آل ثاني، وشمس عماد محسن محمد ومريم خميس القحطاني من مدرسة عائشة بنت أبي بكر الثانوية. و عائشة علي باشراحيل، و دانة محمج تيسير، ومنى البكري، و صالحة السبيعي من مدرسة روضة بنت محمد الثانوية للبنات.

وكان معرض (مبدعي الفنون البصرية) الذي تقيمه وزارة التعليم والتعليم العالي للعام الثالث على التوالي قد انطلق يوم 24 فبراير الماضي ، تحت شعار هويتي،  بمقر الفنانين (مطافئ) التابع لهيئة المتاحف، حيث توافد عليه زوار المعرض ومرتاديه من الطلبة والطالبات من خلال الزيارات المدرسية، بمعدل كبير وصل الى 25 مدرسة يومياً ، مما يعكس المستوى الراقي الذي وصلت اليه ابداعات المعلمين والطلاب في المدارس الحكومية والخاصة، بالاضافة الى الجهود المبذولة في تنظيمه.

وتميز المعرض هذا العام بالورش الفنية التي قدمها موجهو الفنون البصرية بالوزارة وكذلك الخبراء من هيئة متاحف.  كما تميز بالاهتمام أيضاً من قبل المدارس الخاصة والدولية على المشاركة والحضور، حيث شاركت  في المعرض 24 مدرسة خاصة ودولية ، اضافة الى المدارس الحكومية.

وبتوجيهات السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، تم تشكيل لجان فنية لفحص الأعمال المعروضة واقتناء الأعمال المتميزة منها، بناء على الفكرة وأصالتها وتكنيك العمل، والاخراج العام،  حيث يحصل المبدعون من طلاب ومعلمين على مكافآت متميزة نظير اقتناء أعمالهم، مما  أضفى على المعرض تنافسية عالية.​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

المضاحكة تكرم مبدعي الفنون البصرية في ختام معرض "هويتي"
المضاحكة تكرم مبدعي الفنون البصرية في ختام معرض "هويتي"
المضاحكة تكرم مبدعي الفنون البصرية في ختام معرض "هويتي"
المضاحكة تكرم مبدعي الفنون البصرية في ختام معرض "هويتي"
المضاحكة تكرم مبدعي الفنون البصرية في ختام معرض "هويتي"