تفاصيل الخبر

استقبال بالورود لطلاب قطر بعد تتويجهم في البطولة العربية للروبوت

9 إبريل 2019

استقبلت وزارة التعليم والتعليم العالي الوفد الطلابي القطري المشارك في بطولة فيرست العربية للروبوت بالورود لدى عودة الوفد الى أرض الوطن، احتفالاً وابتهاجاً بتحقيقهم نتائج مشرفة في بطولة فيرست العربية للروبوت التي أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 5- 7 أبريل الجاري، وحقق فيها طلاب قطر 4 جوائز ، حيث حصلت الفرق الأربعة المشاركة على جوائز. و قام السيد خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس والسيد حسن المحمدي مدير العلاقات العامة والاتصال باستقبال الطلبة وتتويجهم بالورود في مطار حمد الدولي، بحضور العديد من أولياء أمور وأسر الطلاب.

وهنأ السيد خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس الطلاب المشاركين في مسابقة الروبوت وقال: أوجه التهنئة لطلبتنا ولجميع الفرق المشاركة في البطولة بهذا الفوز، وهذا ليس بغريب على أبنائنا الطلاب وبالذات فرق الروبوت. واشكر الاخوة والاخوات المدرسين والاداريين ورئيس الفريق على الجهود التي بذلت من أجل تحقيق هذا الفوز.

وقالت السيدة مريم العوضي رئيس الوفد ومديرة  مدرسة هند بنت أبي سفيان الثانوية:  الحمد لله رب العالمين نبارك لمنظومتنا التعليمية ، وبالفعل الطلاب واجهوا منافسة قوية جدا في وجود 84 فريق من كل الدول العربية ، وكان نصيب الأسد من الأردن ومصر ولبنان، و نحن من الدول التي فازت كل فرقها بجوائز، حيث شاركنا ب 4 فرق فازت جميعها بجوائز. وهذا لم يكن ليتحقق إلا بدعم سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي  وزير التعليم والتعليم العالي والأستاذة فوزية الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية التي كان لها دور كبير في دعم الوفد ومشاركة دولة قطر في هذه المسابقة.

ووجهت العوضي الشكر للمعلمين والمشرفين لدورهم الكبير في هذا النتيجة المشرفة ، والطلاب كانوا على قدر كبير من الاحساس بالمسؤولية، وفريق مدرسة جوعان الابتدائية يشارك لأول مرة في المسابقة ، لكنه أبهر الجميع بإمكاناته العالية. وكان الطلاب جميعاً مثالا للشباب القطري الملتزم.

من جهته هنأ السيد حسن المحمدي طلاب قطر على انجازهم الرائع ، مؤكداً أن هذه النتيجة المشرفة لم تكن لتتحقق لولا الاعداد الجيد للطلاب والتدريب المستمر وتحلي الطلاب بروح المسؤولية والعمل معا كفريق واحد، متمنياً لهم وجميع طلاب قطر المزيد من النجاحات.

وقال السيد علي المالكي ولي امر الطالب عبد الرحمن من مدرسة أبي بكر الصديق: أبارك لإخواننا في مدرسة أبو بكر الصديق، والجائزة مهمة بالنسبة  للمدرسة ولدولة قطر، والحمد لله طلابنا كانوا فرسان وخير سفراء لقطر، وأتمنى لهم المزيد من النجاحات بإذن الله.

وقال الطالب ناصر عيسى الأنصاري من مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين: شاركنا في المسابقة الوطنية في الدوحة وحصلنا على مركز في البحوث العلمية وتأهلنا الى الأردن، والحمد لله حصلنا على المركز الأول في مجال البحث. وهذا الفوز يرجع الفضل فيه الى المهندسين والأساتذة الذين ساعدونا كثيراً.

أما الطالب على عبد الكريم العمادي من مدرسة علي بن أبي طالب فال: حصلنا على جائزة أفضل فريق من لجنة الحكام وأهدي الفوز الى سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد والمفدى وسمو الأمير الوالد.

وقال الطالب الزبير علي من مدرسة أبي بكر الصديق الحمد لله حصلنا على المركز الأول في العمل الجماعي بفضل التعاون بين أعضاء فريقنا والحمد لله.

وقد حقق الوفد القطري المكون من 4 فرق نتائج مميزة ومشرفة، فقد حصل فريق مدرسة على بن ابي طالب الاعدادية على جائزة الحكام في مسابقة  المهندس الصاعد في مسابقة FLL، وتشكل الفريق من علي عبد الكريم العمادي، وأحمد المالكي، ومحمود عبد الله الشققي، ومحمد خالد الرشدان، وخالد وليد، وفيصل عبدالعزيز، وإبراهيم فلامرزي. والمدربان احمد عرفه ومحمد  سليمان .

أما مدرسة ابو بكر الصديق فحصلت على المركز الاول في العمل الجماعي مسابقة FLL، وتكون الفريق من براء احمد عزت محمود، وعبد الله شريف احمد احمد حسن، وعلى عوجان جاسم العوجان، وعبد الرحمن عيسى الانصاري، وعبد الرحمن المالكي، والزبير نشوان علي، وحسن فيصل محمد يوسف الحداد، والمدرب أحمد زياد صباح.

و حصلت مدرسة جوعان الابتدائية على المركز الاول في البحث والإبداع مسابقة الجونيور. وتكون الفريق من كل من : صالح محمد احمد المنصوري، وابراهيم محمد عبدالله خليفة المطاوعه، وماجد زهير صالح خضر، وخالد حماده محمد عبده عمر، والمدربتان شرين عدنان الشاويش، وهتاف حامد الصباغ.

وفي أول مشاركة لها حصلت مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا على المركز الاول في البحث والمشروع مسابقة FLL. وضم الفريق الطلاب عبد الله عبد الرحيم ابراهيم حسن الجناحي، وعبد الله خالد احمد مبارك النصر، وماجد عبد الله ماجد مبارك السويدى، وعبد الله عبدالرحمن يوسف عبدالرحمن محمود، وعبدالله محمد عبدالله سالم باوزير، وناصر عيسى على حسن الأنصاري، سلطان ناصر على ناصر البدر، والدكتور محمد سلامة.

وتنوعت مستويات البطولة التي أقيمت في الأردن  لتضم في المحور الأول فعاليات "روبوت الأطفال" الذي قدم من خلاله 30 فريقا من الفئة العمرية 6 الى10 سنوات عروضا مختلفة لمشروعاتهم تتعلق بالحياة على سطح القمر بهدف توعية وتعليم الاطفال مبادئ البحث العلمي ومهارات العمل الجماعي وأساليب العرض .

بينما شارك في المحور الثاني للفئة العمرية 9 الى 17 سنة، 73 فريقا ، عرضوا لمشروعاتهم المتعلقة بسلامة رائد الفضاء في رحلته لمدة عام أمام لجان التحكيم المختصة.

وسعت المسابقة هذا العام للبحث عن حلول للمشكلات التي تواجه رائد الفضاء أثناء القيام بمهامه من خلال التصميم وبرمجة مجموعة روبوتات، قادرة على أداء المهام التي تم تحديدها مسبقا من قبل اللجنة العالمية للبطولة.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

استقبال بالورود لطلاب قطر بعد تتويجهم في البطولة العربية للروبوت
استقبال بالورود لطلاب قطر بعد تتويجهم في البطولة العربية للروبوت
استقبال بالورود لطلاب قطر بعد تتويجهم في البطولة العربية للروبوت
استقبال بالورود لطلاب قطر بعد تتويجهم في البطولة العربية للروبوت
طلاب قطر يحصدون المركز الأول بمنافسات الروبوت العربية