تفاصيل الخبر

احتفالية ثقافية بالعاصمة الكندية عكست الموروث القطري

6 مايو 2019

أقام  سعادة السيد سعود بن عبدالله آل محمود سفير دولة قطر في كندا  ، والسيد  محمد سعيدان الحمد الملحق الثقافي بالولايات المتحدة الأمريكية  وكندا ، الأمسية الثقافية القطرية الأولى بالعاصمة الكندية بمتحف الحرب الكندي في أوتاوا ، والذي يعد أقدم متحف كندي للتاريخ العسكري ، وأحد أكثر المتاحف أهمية في العالم لدراسة وفهم الصراع المسلح ، حيث يعود تاريخ افتتاحه إلى عام 1880 ،  بحضور  عدد كبير من ممثلي الحكومة الكندية  والسفراء  والبرلمانيين  والجامعيين ،  والزوار الذي بلغ عددهم  نحو 150 زائرا .

وقد استهلت الاحتفالية  الدكتورة أمينة أميني ( الطبيبة البشرية القطرية والمتدربة حاليا بمستشفى الأطفال التابع لجامعة دالهوزي في مدينة هاليفاكس )،  بالترحيب بالحضور  ،  وتقديم  نبذة عن  الأمسية الثقافية والأهداف المرتجاة منها ، وأهميتها من ناحية تعزيز العلاقات الثقافية بين دولتي كندا وقطر والتبادل المعرفي بينهما .

وقد استعرض السفير القطري في كلمته عمق العلاقات بين دولة قطر وكندا ومكانة كندا كحليف دائم لدولة قطر في شتى المجالات ،  كما استعرض  النهضة الكبيرة التي شهدتها البلاد على كافة الأصعدة .

ثم تلا ذلك عرض مشوّق لتلاميذ مدرسة ابن بطوطة الكندية والتي تعد أول مدرسة عربية كندية في مدينة - أوتاوا - تم إنشاؤها عام 2002 ولاقى العرض قبولا واستحساناً  بين الحضور .

من جهته قدم  السيد محمد سعيدان الحمد الملحق الثقافي القطري لدولة قطر في الولايات المتحدة الامريكية وكندا ، والسيد  لاري اوليفر المدير الأكاديمي بمكتب الملحقية الثقافية القطرية  ، عرضا عن دولة قطر والذي استعرضا فيه بدقة معلومات إحصائية ، وفيلما وثائقيا  تضمن كافة النواحي التاريخية والاقتصادية والنهضة التعليمية التي شهدتها دولة قطر في العقود الأخيرة.

كما تضمنت الاحتفالية   معرضا للوحات وصور لملاعب قطر 2022، ومسابقات  وعرض أزياء قطرية ، وتوزيع مطبوعات  ، وخيمة المجلس العربي لتقديم التمر والقهوة العربية والحلوى - التي أضافت طابعا قطريا أصيلا إلى الأمسية. واختتمت فعاليات الحفل بمأدبة عشاء على شرف الضيوف والحضور .

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

احتفالية ثقافية بالعاصمة الكندية عكست الموروث القطري
احتفالية ثقافية بالعاصمة الكندية عكست الموروث القطري
احتفالية ثقافية بالعاصمة الكندية عكست الموروث القطري
احتفالية ثقافية بالعاصمة الكندية عكست الموروث القطري