تفاصيل الخبر

بحضور مسؤولي التعليم تخريج 57 طالباً من ديبيكي الثانوية الخاصة

27 مايو 2019

احتفلت مدرسة  ديبيكي الثانوية الخاصة للمهن الصحية في قطر بتخرج الدفعة التاسعة من طلبتها الذين يصل عددهم إلى 57 طالباً وطالبة في تخصصات علمية نوعية؛ بحضور عدد من مسؤولي وزارتي التعليم والتعليم العالي والصحة العامة وأولياء الأمور.

وقد تم خلال الحفل توزيع شهادات التخرج وشهادات التدريب الميداني لدى مستشفى حمد العام على الطلاب، كما تم خلال الحفل إعلان حصول 33 طالباً على قبول غير مشروط بعدد من الجامعات العالمية. ويحصل كثير من خريجي المدرسة على منح دراسية خلال المرحلة الجامعية، كما تقبل جميع الجامعات المحلية خريجي المدرسة، فضلاً عن الجامعات الأمريكية والبريطانية والماليزية،  ويحقق طلبة مدرسة ديبيكي في قطر علامات أعلى من أقرانهم من الطلبة الذين يدرسون في الخارج؛ نظراً لاهتمام المدرسة بانتقاء الطلاب، وتوافر كادر أكاديمي وإداري على درجة عالية من الكفاءة، وتصمم المدرسة برامج داخلية عملية لطلبتها في مستشفى حمد وسائر مستشفيات الدولة؛ في إطار برنامج تدريبي كمتطلب رئيس للتخرج، بالإضافة إلى إلزام الطلاب بالحصول على 100 ساعة عمل تطوعي، فضلاً عن سفر الطلاب للتدريب في ظل وجود تعاون مع مستشفيات في لندن؛ لتأهيل طلبة المدرسة ضمن برنامج تدريبي مميز.

وأكدت الدكتورة/ فرجينيا بارس الرئيس التنفيذي لمدرسة مايكل ديبيكي قائلة: (إن المدرسة بذلت جهوداً كبيرة لإعداد الطلاب للوصول إلى هذا التفوق)، وأضافت: (تخرج لدينا في الدفعة التاسعة 57 طالباً وطالبة في تخصصات علمية نوعية، وهناك 33 من طلبتنا سيدرسون الطب من بين الخريجين، من بينهم 14 مواطناً ومواطنة)، وأشارت إلى وجود إقبال على التسجيل بالمدرسة من القطريين؛ لافتة إلى أن الأعداد تتضاعف كل عام.

وأوضح  الدكتور/ عبد الناصر التميمي نائب رئيس مدرسة مايكل ديبيكي الثانوية للمهن الصحية أن العام الحالي شهد تخرج أكبر دفعة في تاريخ المدرسة، وقال: (غيرنا لوائح المدرسة وطورناها للأفضل، وتم تنقيح المناهج الدراسية لمواكبة التطور، وتم تشكيل مجلس أمناء للمدرسة يضم شخصيات من وزارة التعليم).

وكشف عن تسجيل 200 طالب وطالبة جدد بالمدرسة هذا العام؛ لافتاً إلى أن باب التسجيل لا يزال مفتوحاً حتى بداية العام الدراسي الجديد.

وقال: (أضفنا الصفين الخامس والسادس للمدرسة لتبدأ الدراسة منذ الصف الخامس بدلاً من السابع كما كان يحدث مسبقاً، وذلك بهدف مزيد من التأهيل والإعداد للطلبة).

 الجدير بالذكر أن مدرسة ديبيكي الثانوية تنقسم  إلى أربعة مسارات تحضيرية تؤهل الطلاب لدخول الجامعة: (الهندسة، والتكنولوجيا، وإدارة الأعمال، والعلوم الصحية).

تعتبر مدرسة ديبيكي المدرسةً التحضيرية الوحيدة لكلية العلوم الصحية الطبية في قطر، ويتميز طلابها عن باقي أقرانهم في المرحلة الثانوية بأنهم الوحيدون المسموح لهم بإجراء دورات تدريبية طبية كجزء من برنامج علوم الصحة الطبية الخاص بهم.  

وقد شارك 18 طالباً هذا العام في برنامج لندن الطبي، وهو تدريب طبي يستمر لمدة أسبوع، يمارس خلاله الطلاب التقنيات الطبية باستخدام أجهزة المحاكاة الطبية المحوسبة.

كما ويتميز طلاب المدرسة  بأن لديهم خيار في الحصول على 11 درساً ( AP)  في الرياضيات واللغة الإنجليزية والفنون

والعلوم الاجتماعية ومواد العلوم؛ لتعزيز المعرفة والمهارات القيادية لدى الطلاب، كما وقامت المدرسة مؤخراً بطرح برنامج  Learn to Lead؛ حيث تقوم فكرة هذا البرنامج على فتح المجال أمام الطلبة للقاء مجموعة واسعة من القياديين في المجتمع من مختلف المجالات؛ مع التركيز على المسارات الدراسية الأربعة، وكان من بين المتحدثين لهذا العام سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي/ وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي .

وكذلك يوجد برنامج الدعم لتحسين وتطوير الكفاءات التعليمية (PROPEL) ؛ لمساعدة الطلاب على تحسين مهارات

اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم اللازمة لضمان نجاحهم في بيئة أكاديمية قوية، وسيطرح هذا البرنامج على فترتين بناء على طلب من أولياء الأمور؛ حيث ستكون الفترة الأولى من 9/ يونيو/ 2019م إلى 4/ يوليو/ 2019م، والفترة الثانية من 7/ يوليو/ 2019م إلى 1/ أغسطس/ 2019م.

 ​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

بحضور مسؤولي التعليم تخريج 57 طالباً من ديبيكي الثانوية الخاصة
بحضور مسؤولي التعليم تخريج 57 طالباً من ديبيكي الثانوية الخاصة
بحضور مسؤولي التعليم تخريج 57 طالباً من ديبيكي الثانوية الخاصة
بحضور مسؤولي التعليم تخريج 57 طالباً من ديبيكي الثانوية الخاصة