تفاصيل الخبر

النعيمي يلتقي الوفد الكشفي المشارك في مخيم أمريكا

11 يوليو 2019

التقى سعادة الدكتور ابراهيم صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي بأعضاء لوفد الطلابي الكشفي قبل سفرهم للمشاركة لتمثيل دولة قطر في المخيم الكشفي العالمي الرابع والعشرين  الذي يقام بالولايات المتحدة الأسبوع المقبل. وشاركت في اللقاء السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية.

وحث سعادته الطلاب المشاركين على التحلي بالقيم القطرية الإسلامية خلال المعسكر، وأن يمثلوا دولة قطر خير تمثيل بين شباب العالم، وأن يتحلوا بالسلوك القويم، في هذا المجتمع المتعدد الثقافات، وأن يستعدوا للإجابة عن الأسئلة التي قد تطرح عليهم من قبل أقرانهم عن دولة قطر وموقعها وأهميتها، والفعاليات الرياضية الكبرى التي تنظمها قطر وأهمها كأس العالم لكرة القدم 2022. وأوضح سعادته ان مشاركة الطلاب سوف تكسبهم خبرة معرفية هامة، سوف تفيدهم في حياتهم.

من جهتها ، قالت الخاطر ان المشاركة في هذه الفعاليات مع شباب العالم مهمة ومفيدة ، وحثت الطلبة على أن يكونوا نموذجاً للطالب القطري العربي المسلم في هذا التجمع العالمي المنفتح على كل الثقافات والحضارات والأديان. وتمنت لهم التوفيق والظهور بمظهر مشرف في هذا المخيم.

ووصف سعادة الدكتور النعيمي في تصريح صحفي مشاركة دولة قطر بالهامة  وقال: نحن نشارك في المخيم العالمي منذ السبعينيات، وهذا دليل على أن الحركة الكشفية في قطر تهتم بالمشاركة في المناسبات العربية والدولية وأضاف سعادته إن وجود طلابنا في هذه المحافل يعطيهم الفرصة في الاحتكاك بثقافات وحضارات مختلفة واكتساب خبرات جديدة ينقلونها الى زملائهم، تحت اشراف مجموعة من القيادات الكشفية، وهذا يدل على أن الوزارة حريصة على إعطاء الفرصة للطالب على التواجد في بيئات عالمية وأن يكتسب القدرة على العمل في فريق والقدرة على التواصل والحوار مع الآخر، وهذا ما نحرص على تعزيزه في نفوس طلابنا، لأن قطر مجتمع متعدد الثقافات ولدينا استحقاقات عالمية قادمة.

 من جانبه قال السيد جاسم الحردان المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية ورئيس الوفد القطري في المخيم الكشفي العالمي ان هذا المخيم العالمي يعقد كل ثلاث سنوات وقطر تشارك بانتظام في هذا المعسكر بحكم عضويتها  في المنظمة الكشفية العالمية ، وأوضح أن الفريق المشارك يتكون من 24 كشاف يرافقهم 8 من القادة. وهناك العديد من الفعاليات التي تنتظم في هذا المعسكر العالمي الذي وصل عدد المشاركين فيه الى حوالى 60 ألف مشارك، ومن هذا لفعاليات رمي السهام وركوب الخيل والسباحة والتسلق. وان المشاركة في هذه الفعاليات تكسب الطالب القطري الاعتماد على نفسه في بيئة اقرب الى الطبيعة، وتم اختيار الطلاب المتميزين والموهوبين.

المخيم الكشفي العالمي هو مهرجان كشفي تابع للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، يحضره عادة الآلاف من منسوبي الكشافة من جميع أنحاء العالم، الذين تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 17 عاماً. ويقام هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 22 يوليو الى 3 أغسطس 2019.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

الكشافة
الكشافة