تفاصيل الخبر

مركز نادي قطر الصيفي يقدم أنشطة شيقة ومتنوعة

16 يوليو 2019

تستمر الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والعلمية في المراكز الصيفية التي تقيمها  وزارتا التعليم والتعليم العالي والثقافة والرياضة، بالشراكة مع شركة ابتكار للحلول الرقمية ، حيث فتحت أبوابها منذ أمس الأحد، ومن بين هذه المراكز الصيفية المركز الصيفي بنادي قطر الرياضي.

وأوضح السيد جمال محمد يعقوب الجابر  مدير المركز الصيفي بنادي قطر الرياضي أن الوزارة تبدأ هذا العام  تجربة جديدة نقل النوادي الصيفية الى النوادي الرياضية لممارسة الأنشطة، بخلاف السنوات الماضية ، وتعتبر خطوة إيجابية للطلاب في تغيير أجواء المدرسة الى مكان مختلف. وتجذبه أكثر للتواجد في النادي. فهناك نشاط رياضي وورش مختلفة وكثيرة في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا واللغات والفنون ويستقبل الطلاب من 6 الى 18 سنة. ويتم تقسيم الطلاب حسب الفئات العمرية، ويتم تغيير برنامج المركز كل أسبوع بحيث لا يمل الطالب وتتاح له برنامج أنشطة شيق ومتنوع تحت اشراف كوادر تربوية متخصصة من وزارة التعليم والتعليم العالي أو شركة ابتكار للحلول التكنولوجية.

وأضاف الجابر المركز يضم 250 طالباً ، ويتسع ل300 طالب، مشيراً الى أن المجال ما يزال مفتوحاً لأولياء الأمور الراغبين في الحاق أبنائهم بالمركز الصيفي.

اجتمع الطلاب بشغف حول معلمتهم وهي تدرس لهم مبادئ اللغة الاسبانية في خلال أربع حصص، وأفادت المعلمة أزهار أبو الحسن ان اللغة الاسبانية هامة جدا حيث تتحدث بها 21 دولة حول العالم، وبما أن دولة قطر مقبلة على استضافة حدث رياضي عالمي كبير وهو كأس العالم 2022، فهي فرصة للطلاب للتعرف على ثقافات جديدة ولغات جديدة وهامة لتوسع مداركهم وتواصلهم مع أقرانهم بلغات مختلفة.

الطالب محمد أحمد سعيد من مدرسة القدس النموذجية قال أن اللغات مهمة، وعلينا أن نتعلمها حتى نستطيع التواصل اذا سافرنا الى الخارج. أما الطالب عبد الرحمن عيسى من مدرسة حمزة الابتدائية قال انه بدأ يتعلم مباديء اللغة الاسبانية وسيلة تواصل بين الناس ، وتجعلنا نعرف ما هو مفيد وما هو غير مفيد بالنسبة لنا.

وفي ورشة التربية الفنية  كان الطلاب يستمتعون بالتلوين ، قال الأستاذ علي نواف العبود بوزارة التعليم ان هذه الفئة من الطلاب صغار السن نحاول أن نعطيهم شخصيات كرتونية محببة الى نفوسهم، ولكن أحاول أن اشجعهم على استخدام ألوان جديدة ومختلفة عن الصور النمطية للشخصيات الكرتونية، ومن هنا أيضاً يمكن اكتشاف الطلاب الموهوبين والمتميزين في الرسم.

عبد الرحمن يوسف الجابر من أكاديمية قطر قال انه اختار التربية الفنية ، ونشاط الإعلام لأنه يفضلهما. وقال الطالب عمر رزق من مدرسة القدس النموذجية انه يتعلم الرسم منذ صغره ولذلك شارك في هذا النشاط، كما اختار نشاط السباحة كنشاط رياضي.

نادي مركز قطر واحد من بين 14 مركز صيفي تنظمها وزارتا التعليم والتعليم العالي والثقافة والرباضة في النوادي الرياضية للبنين والمدارس للبنات. تقدم كلها أنشطة تربوية مفيدة جاذبة وشاملة وذات جودة عالية ، تثري خبرات الطلبة وتصقل مهاراتهم، في بيئة مشجعة آمنة ليكونوا قادرين على المساهمة في رؤية قطر 2030

وتستقبل المراكز الصيفية الطلبة القطريين والمقيمين في المدارس الحكومية ، وأيضا الطلبة القطريين بالمدارس الخاصة ، من عمر 6 إلى 18 سنة ، وذلك خلال الفترة من 14 يوليو الجاري وحتى يوم 8 أغسطس القادم. من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

وتضم المراكز الصيفية للبنين  نادي السد الرياضي،  نادي الوكرة الرياضي،  نادي قطر الرياضي،  النادي الأهلي الرياضي،  نادي أم صلال الرياضي ، ونادي الخور الرياضي، ونادي الغرافة الرياضي.

بينما تضم مراكز البنات كلا من مدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات،  زينب الإعدادية للبنات ، بروق الابتدائية للبنات، الشفاء بنت عبد الرحمن الابتدائية للبنات،  سودة بنت زمعة الإعدادية للبنات ،  الرسالة الثانوية للبنات،  الخور الثانوية للبنات. ويمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في المراكز الصيفية من خلال رابط التسجيل بموقع وزارة التعليم والتعليم العالي على شبكة الانترنت www.edu.gov.qa.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

مركز نادي قطر الصيفي يقدم أنشطة شيقة ومتنوعة
مركز نادي قطر الصيفي يقدم أنشطة شيقة ومتنوعة
مركز نادي قطر الصيفي يقدم أنشطة شيقة ومتنوعة
مركز نادي قطر الصيفي يقدم أنشطة شيقة ومتنوعة
مركز نادي قطر الصيفي يقدم أنشطة شيقة ومتنوعة
مركز نادي قطر الصيفي يقدم أنشطة شيقة ومتنوعة