تفاصيل الخبر

التعليم تطلق (حملة العودة للمدارس) غداً الجمعة

التعليم تطلق (حملة العودة للمدارس) غداً الجمعة

15 اغسطس 2019

تحت شعار بالعلم نبني قطر .. تُطلق وزارة التعليم والتعليم العالي غداً الجمعة أولى أيام حملتها السنوية (حملة العودة للمدارس) للعام الأكاديمي 2019/2020م والتي تستمر لغاية يوم السبت الموافق 24/8/2019م بالتعاون مع قطر مول وكيدزانيا الدوحة، وفريق (قطر التوعوي الموحد) و (صحتك أولاً) من وايل كورنيل للطب في قطر، وبمشاركة مع شركة مواصلات (كروة).

وتعقد حملة العودة للمدارس هذا العام في في قطر مول عند البوابة الشرقية مدخل رقم (1) في البقعة المقابلة لكارفور من يوم الجمعة الموافق 16/8/2019م وحتى يوم السبت الموافق 24 /8/ 2019م طوال أيام الأسبوع من الساعة 3 عصراً إلى الساعة 10 مساءً ، وفي عطلة نهاية الأسبوع إلى الساعة 11 مساءً.

وتبدأ في كيدزانيا الدوحة التي تقع خلف حياة بلازا من يوم الإثنين الموافق 19/8/2019م وحتى يوم السبت الموافق 24 /8/ 2019م طوال أيام الأسبوع من الساعة 3 عصراً إلى الساعة 10 مساءً.

ويرحب السيد حسن عبدالله المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة التعليم والتعليم بتعاون جميع الجهات المشاركة مع وزارة التعليم الذي يعتبر أساس نجاح حملة العودة للمدارس هذا العام بمشيئة الله، حيث تقدم كل جهة مجموعة من الخدمات القيمة التي يحتاج إليها جميع أفراد المجتمع والمدارس في تعزيز الكثير من المفاهيم البناءة سواءً كانت في التعليم والمرح أو في الصحة والقوة ، أو في الأمن والسلامة، بالإضافة إلى تجديد روح النشاط والاقبال على مقاعد الدراسة بكل جدية وحماس من أجل عام أكاديمي أكثر نجاحاً وتميزاً.

وقال السيد عبدالواحد غريب العنزي مؤسس فريق قطر التوعوي الموحد: يشارك الفريق بالحملة خلال تنظيم الفعاليات ومشاركات الأعضاء الفخريين بتقديم استشارات تهم الجمهور وغيرها عبر الركن المخصص للفريق في قطر مول ، و يقدم الفريق أيضاً أفلاماً توعوية قصيرة، من قبل أعضاء الفريق، حيث سيتم تنفيذها بهدف تقديم الإرشادات والفوائد التي يحتاج إليها أولياء الأمور والطلاب, كما تهدف إلى التصدي للسلبيات وسوف يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف العنزي : تم إعداد كتيب توعوي في نسخته الثانية والذي يتضمن العديد من الفوائد التوعوية في عدد من المجالات التي تهم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين بدعم من وزارة التعليم والتعليم العلي، مشيراً إلى مشاركة عضو المجلس البلدي بسلطنة عُمان وهي السيدة آمنة البلوشي العضو الفخري للفريق بتقديم نصائح تربوية للجمهور الحاضر في قطر مول.

وقالت السيدة نسرين الرفاعي، الرئيس التنفيذي للاتصال في وايل كورنيل للطب – قطر: "سعداء بمشاركة "صحتك أولاً" مرة أخرى في حملة العودة إلى المدارس التي تنظم سنوياً من قِبل وزارة التعليم والتعليم العالي، خصوصاً وأن مبادراتنا قد لاقت صدى واسعاً بين طلاب المدارس، وفخورين بأن الوزارة هي إحدى الشركاء الاستراتيجيين لصحتك أولاً. ومن خلال دعمنا لهذه الحملة، نهدف إلى توعية النشء حول أهمية انتهاج أنماط الحياة الصحية والمستدامة للوقاية من المشاكل الصحية المرتبطة بالأمراض المزمنة".

 

وبدوره قدم السيد خالد كافود، مدير الإعلام والعلاقات الحكومية في شركة مواصلات (كروة) شكره إلى وزارة التعليم والتعليم العالي لإتاحة هذه الفرصة أمام الشركة للمشاركة في فعالية "العودة إلى المدارس" والتفاعل مع الأطفال والطلاب والآباء والجمهور، لتشجيع ثقافة استخدام النقل العام من منطلق كون مواصلات أحد الشركات الرئيسية المعنية بتوفير خدمات النقل البري والمدرسي في قطر، وفقاً لمعايير السلامة الدولية والمعتمدة من قبل الوزارة .

وأكد كافود على حرص شركة مواصلات خلال هذه الفعالية على شرح مقومات الأمن والسلامة وتوزيع المنشورات لتوعية الطلاب والجمهور بها أثناء التنقل من وإلى الحرم المدرسي والتي تشمل قواعد السلامة والأمان خارج الحافلة وداخلها ابتداءً من وقت الصعود إلى الحافلة وإلى وقت الوصول إلى المنزل لتأكيد حرص شركة مواصلات على سلامة الطلاب خلال الرحلة المدرسية . 

وأضاف: " تستعد شركة مواصلات للعام الدراسي الجديد 2019-2020 لتلبية المتطلبات التشغيلية وتأكيد جاهزية حافلاتها من خلال اجراء كامل الفحوصات الدورية الشاملة وتدريب السائقين على مستجدات و مقومات الأمن والسلامة من خلال ورش تدريبية دورية حرصاً منها على سلامة وراحة الطلاب خلال تنقلهم" 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *