تفاصيل الخبر

التعريف بالتميز العلمي في إنتركونتننتال ذا سيتي

7 سبتمبر 2019

عقدت اللجنة المنظمة لجائزة يوم التميز العلمي الخميس الماضي اللقاء التعريفي العام للجائزة في دورتها الثالثة عشرة، وذلك بفندق إنتركونتننتال ذا سيتي في قاعة الجوهرة عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً.

حضر اللقاء كل من الدكتورة حمدة حسن السليطي الرئيس التنفيذي للجائزة، والسيد حمد محمد مرحب رئيس اللجنة التنظيمية لجائزة التميز العلمي، وأعضاء لجنة تطوير المعايير، وأعضاء اللجنة التنفيذية، والسيدة منى الجبر رئيس لجنة تحكيم الطلبة للمرحلة الابتدائية، والسيدة غادة لرم رئيس لجنة تحكيم الطالب للمرحلة الإعدادية، والسيدة حصة الحمادي رئيس لجنة تحكيم الطالب للمرحلة الثانوية، والدكتور عبدالله الكمالي عضو لجنة تحكيم البحث العلمي المتميز، والسيدة منى الكواري رئيس لجنة تحكيم المعلم المتميز، والسيدة عواطف العبيدلي رئيس لجنة تحكيم المدرسة المتميزة، والسيدة عائشة الخنجي عضو في لجنة تحكيم المدرسة المتميزة.

واستهدف اللقاء مديرو المدارس الحكومية والخاصة، وممثلو الوزارات والمؤسسات، والحاصلون على درجتيَ الماجستير والدكتوراه، ومنسقو الجائزة بالمدارس الحكومية والخاصة. وتبدأ فترة تقديم الطلبات للترشح لجائزة التميز العلمي هذا العام في تاريخ 1 أكتوبر 2019، وتستمر لغاية 31 أكتوبر 2019م.

وأكدت الدكتورة حمدة حسن السليطي الرئيس التنفيذي للجائزة أن الجائزة ليست بجديدة على الراغبين في المشاركة من خلالها، لأنها تعتبر أهم مسابقة تنافسية سنوية تقام على مستوى الدولة، وهي تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى – حفظه الله ورعاه – حيث يُكرم بها المتميزون علمياً من أبناء دولة قطر في مجالات متعددة من أجل نشر ثقافة الإبداع والتميز في المجتمــــع القطري .

وتطرقت السليطي إلى رسالة الجائزة التي توضح أن الجائزة جائت لتعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبني المعايير العالمية وتنفيذ البرامج النوعية وتحقيق تكامل الجهود الفردية والمؤسسية لتحسين مخرجات العملية التعليمية في دولة قطر، وتهدف إلى تقدير المتميزين علمياً من أبناء دولة قطر وتكريمهم والاحتفاء بهم ، وتعميق مفاهيم التميز وتشجيع كافة الأفراد والمؤسسات التعليمية على تطوير أدائها ، وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو المعرفة والبحث العلمي ، وبث روح الابتكار لدى الطلبة  والباحثين والمؤسسات التعليمية ، وإذكاء روح التنافس بين الأفراد والمؤسسات التعليمية في مجال التميز العلمي ، وتوجيه الطاقات الفردية والمؤسسية نحو التميز العلمي في المجالات التي تخدم تحقيق توجهات الدولة التنموية .

ونوهت بأهمية حضور الورشات التعريفية بالجائزة و فئاتها المختلفة للتعرف عن كثب على شروط وإجراءات تقديم طلبات الترشح لها مع منسقي المدارس والطلبة وأولياء أمورهم وطلبة الجامعات. حيث يعقد غداً الأحد من 8 سبتمبر 2019م سلسلة من اللقاءات التعريفية بجائزة المدرسة المتميزة عند الساعة 9 صباحاً حتى 10 والنصف، والبحث العلمي من الساعة 11-12 ظهراً، والمعلم المتميز من الساعة 12 ونصف حتى الساعة 1 والنصف في فندق إنتركونتننتال ذا سيتي في قاعة الجوهرة (1).

وفي ذات الوقت تعقد سلسلة من الورش التعريفية بجائزة الطالب الابتدائي والإعدادي عند الساعة 9 وحتى الساعة 11 صباحاً، والتعريف بجائزة الطالب الثانوي عند الساعة 11:15 وحتى 12:30 ظهراً، والطالب الجامعي عند الساعة 1 ظهراً وحتى الساعة 2 ظهراً في فندق إنتركونتننتال ذا سيتي في قاعة الجوهرة (2).

وتم خلال اللقاء تعريف الحضور بفئات الجائزة التسع، وهي كالتالي: جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الابتدائية، جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الإعدادية، جائزة التميز العلمي لطلبة الشهادة الثانوية، جائزة التميز العلمي لخريجي  الجامعات، جائزة التميز العلمي لحملة شهادة الماجستير، جائزة التميز العلمي لحملة شهادة الدكتوراه، جائزة المعلم المتميز، جائزة المدرسة المتميزة، جائزة البحث العلمي المتميز.

كما تم عرض شروط التقدم لها والإجابة على استفسارات المدعوين، وتوضيح طريقة الترشح التي تشير إلى أن المدارس هى الجهة المسئولة عن استلام جميع ترشيحات معلميها لجائزة ( المعلم المتميز )، تقوم كل مدرسة ترغب بالمنافسة بترشيح نفسها لجائزة المدرسة المتميزة، وتقوم المدارس باستلام ترشيحات طلبتها لجائزتي ( الطالب المتميز – بفئاتها الثلاث - والبحث العلمي المتميز لطلبة المرحلة الثانوية)، وتقوم المدارس الحكومية والمدارس الخاصة بتسليم ترشيحاتها إلى إدارة العلاقات العامة والاتصال . 

بالإضافة إلى ذلك ، تقوم اللجنة المنظمة للجائزة بتلقي ترشيحات خريجي الجامعات المتميزين من خلال إدارة العلاقات العامة والاتصال  بالوزارة  على النحو التالي : طلبة البعثات، طلبة جامعات المدينة التعليمية ، أما الطلبة المبتعثين للدراسة من جهات عملهم أو من أي جهة أخرى، وتقوم إدارة  التسجيل بجامعة قطر بتلقي ترشيحات خريجي كليات الجامعة المتميزين يقوم حملة شهادة الماجستير والدكتوراه بترشيح أنفسهم للجائزة بشكل مباشر بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي .

 

ويمكن للراغبين بالمشاركة من القطريين المتمييزين والتي تنطبق عليهم الشروط، الحصول على  المعلومات الخاصة بجائزة  التميز العلمي من خلال  زيارة الموقع :

http://www.edu.gov.qa/Ar/EED/Pages/default.aspx

 

أو الاتصال بـ : هاتف : 155 – 44044567

البريد الإلكتروني :mo.almohannadi@edu.gov.qa  ، info@edu.gov.qa

أو الحضور الشخصي إلى : إدارة العلاقات العامة والاتصال - برج وزارة التعليم والتعليم العالي – الخليج الغربي –الطابق 8

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

التعريف بالتميز العلمي في إنتركونتننتال ذا سيتي
التعريف بالتميز العلمي في إنتركونتننتال ذا سيتي
التعريف بالتميز العلمي في إنتركونتننتال ذا سيتي
التعريف بالتميز العلمي في إنتركونتننتال ذا سيتي