تفاصيل الخبر

آلية تطبيق المواد الإلزامية الثلاث في المدارس الخاصة

11 سبتمبر 2019

أصدرت إدارة شؤون المدارس الخاصة في وزارة التعليم والتعليم العالي الدليل التعريفي بآلية تطبيق المواد الإلزامية الثلاث  في المدارس الخاصة وسياسة المتابعة الاكاديمية (التربية الإسلامية ، اللغة العربية ، التاريخ القطري ) للعام 2019م.

جاء إصدار الآلية سعيًا من وزارة التَّعليم والتَّعليم العالي في دولة قطر لتعزيز الهوية الوطنية والقيم الإسلامية والحفاظ على اللغة العربية ؛  حيث دأبت بتكثيف جهودها من خلال اعتماد سياسة المتابعة الاكاديمية بالمدارس الخاصة للمواد الالزامية الثلاث ( التربية الإسلامية ، اللغة العربية ، التاريخ القطري ) بدءاً منذ عام 2012م، وذلك تنفيذاً للقرارات الصَّادرة حول هذا الشأن والتي استمرت في التحديث بشكل مستمر.

وعليه وضعت وزارة التعليم والتعليم العالي السياسة الأكاديمية المحدثة (2019)،  والتي تعتبر النسخة المطورة والتي ارتكزت في التحديث حول آليات تطبيق المواد الإلزامية الثلاث (المبادئ الرئيسية ، والمساندة ) والفئات المستهدفة ومحاور المتابعة ومحددات تقييم كل فئة ، والتي من خلالها ستتمكن المدارس الخاصة والجهات المعنية بوزارة التعليم بعمليات المراقبة والمتابعة لقياس جودة العمليات المطبقة بتلك المدارس للمواد الإلزامية الثلاث  .

وتضمن فهرس الآلية على خمسة بنود وهي: المقدمة، وشرح للمبادئ الرئيسية والمساندة في تطبيق المواد الإلزامية الثلاث (التربية الإسلامية، اللغة العربية، التاريخ القطري)، و المصادر المساندة واشتراطاتها، وآلية تطبيق المواد الإلزامية الثلاث بحسب الفئات، ومحاور المتابعة الأكاديمية وآلياتها، والدعم المقدم من وزارة التعليم والتعليم العالي للمدارس الخاصة.​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *