تفاصيل الخبر

لقاء تعريفي حول اختبار اللغة الإنجليزية للشهادة الثانوية العامة

3 نوفمبر 2019

عقدت وزارة التعليم والتعليم العالي لقاءً تعريفياً نظمه قسم اللغة الإنجليزية بإدارة تقييم الطلبة لتعريف منسقي اللغة الإنجليزية بمواصفات الورقة الاختبارية وآلية تقدير درجات الأسئلة المقالية حضرها جميع منسقي ومنسقات اللغة الإنجليزية في جميع المدارس الثانوية الحكومية والخاصة التي تتبع المنهج الوطني القطري وتضمن اللقاء عرض للإرشادات العامة الخاصة بالورقة الاختبارية وتقدير الدرجات.

وقالت الفاضلة أمينة العبيدلي استشاري التقييم والمكلفة برئاسة قسم اللغة الإنجليزية بإدارة تقييم الطلبة، ان القسم ينظم هذه اللقاءات التعريفية والحلقات النقاشية مرتين خلال العام الدراسي قبل اختبار كل فصل بهدف تهيئة الميدان للاستعداد لاختبار مادة اللغة الإنجليزية، حيث يقوم المعلمون بعد هذه اللقاءات بإرشاد و تعريف الطلاب بعناصر الورقة الاختبارية. كما انها ترشد مقدري الدرجات من منسقين ومعلمين الى آلية تقدير الدرجات  وكيفية احتسابها بدقة ضماناً لحق كل طالب.

وان مثل هذه اللقاءات تتيح الاستماع الى آراء وملاحظات المنسقين في الميدان، حول الاختبار وآلية تقدير درجاته مما ينعكس بشكل إيجابي على عملية التقييم ككل.

وأكدت العبيدلي أن إدارة تقييم الطلبة بصدد اصدار اختبار تجريبي في اللغة الإنجليزية وباقي المواد خلال الأيام القادمة.

من جهته أفاد السيد حلمي رفعت أخصائي تقييم اللغة الإنجليزية بإدارة تقييم الطلبة بأن اللقاء التعريفي يهدف الى التعريف بمواصفات الورقة الاختبارية وأنماط الأسئلة سواء كانت موضوعية او مقالية، وزمن الاختبار، وتوزيع الدرجات ، وأنواع المواضيع التي يمكن للطالب أن يكتب فيها. ومن شأن هذه اللقاءات التعريفية إزالة الرهبة لدى الطلاب وتهيئتهم  للاختبار.

وأضاف ان اللقاء يتضمن عدداً من النصائح المتعلقة بالاختبار التجريبي والذي يهدف الى تحديد نقاط الضعف لدى الطلاب ومعالجتها. وأكد على ضرورة حل الاختبار التجريبي ومناقشة أسئلته مع الطلاب وتدريبهم على حلها. 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

لقاء تعريفي حول اختبار اللغة الإنجليزية للشهادة الثانوية العامة