تفاصيل الخبر

الخاطر: خطاب الأمير أكد على قيم فاضلة سنغرسها في طلابنا

5 نوفمبر 2019

ثمنت السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي المساعد للشؤون التعليمية خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله خلال افتتاح سموه دور الانعقاد العادي الثامن والأربعين لمجلس الشورى صباح اليوم. وقالت: "نثَمِّنُ عالياً بكل التقدير والاعتزاز خطاب سموه الذي تضمن توجيهات سامية ورسائل هامة، تمثل نبراساً ينير لنا الطريق في المرحلة القادمة".

 وأضافت: لقد أكد سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى على العديد من الثوابت التي تعكس فكر القيادة الرشيدة وحكمتها ورؤيتها الصائبة، إذ أنها تعتبر التعليم الى جانب الصحة والبنية التحتية- من القطاعات ذات الأولوية في الدولة، وتولي بناء الانسان جل الاهتمام، وتعتبره عماد أية نهضة، وأساس كل رفعة. وكما قال سموه: "العمران لا يقاس بالمباني والمرافق فقط، بل بقدرة البشر على تخطيطها وبنائها وصيانتها، والمدارس التي تعلمهم، والجامعات التي تخرجهم، وبنوعية التعليم والثقافة والقيم السائدة، والأخلاق."

 ونوهت بتشديد خطاب سيدي صاحب السمو على قيم المواطنة ومسؤولياتها،  وقيمة العمل المخلص والمتقن في كل المواقع ، فالمواطنة ليست استحقاقات وتوقعات فقط، إنما هي مسؤوليات وواجبات تقتضي من جميع المواطنين أن يقوم كلٌ بدوره ويضطلع بمسؤولياته وواجباته على أكمل وجه.  مؤكدة أن هذه هي القيم التي  نعمل على غرسها وتعزيزها في نفوس أبنائنا وبناتنا الطلاب. ونعاهد سموه على أن نواصل الاضطلاع بمسؤولياتنا بكل إخلاص واتقان، وفاءًا لقيادتنا الرشيدة، وأداءًا لواجبنا تجاه الوطن الغالي.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *