تفاصيل الخبر

تدشين الموقع الإلكتروني لأولمبياد العلوم الدولي للناشئين

تدشين الموقع الإلكتروني لأولمبياد العلوم الدولي للناشئين

6 نوفمبر 2019

تحت إشراف وزارة التعليم والتعليم العالي، دشنت اللجنة المنظمة لأولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019 في نسختها السادسة عشرة موقعها الإلكتروني الرسمي https://ijso2019.edu.gov.qa/ وذلك تحت شعار "تحفيز جيل اليوم لمهارات الغد"، حيث تعتبر دولة قطر أول دولة عربية منظمة للأولمبياد.

وقد تم تصميم موقع أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019م باللغة الإنجليزية كلغة رسمية من خلاله وذلك لمشاركة 72 دولة من أنحاء العالم وباعتبارها اللغة الرسمية لتلك الدول.

كما تضمنت واجهة الموقع على أهم المعلومات التي يحتاج إليها الجمهور، مثل مكان وتوقيت انعقاد فعالية الأولمبياد التي ستنطلق في الدوحة بتاريخ 3 ديسمبر 2019 وتستمر لغاية 12 ديسمبر 2019م. ويتميز الموقع الإلكتروني لأولمبياد العلوم بسرعة الوصول إلى المعلومات والبيانات والأخبار.

واشتمل الموقع الإلكتروني لأولمبياد العلوم على فيديو إعلاني قصير مدته 4:48 دقيقة، حيث يبدأ الفيديو من تحرك الأقمار الصناعية في الفضاء وينتقل المشهد إلى خريطة العالم والدول المشاركة في الأولمبياد، ثم يركز على خريطة دولة قطر كونها الدولة الحاضنة والمستضيفة للأولمبياد ، ويمكن للزائر الاطلاع عليه والاستفادة من المعلومات المتوفرة داخل الفيديو حول اهتمام دولة قطر بالجيل الحديث والتكنولوجيا والإنترنت تزامناً مع متطلبات القرن الواحد وعشرين، إلى جانب النهضة والازدهار التي شهدتها الدوحة في الاقتصاد وهندسة المباني والمساجد والملاعب الرياضية الحديثة والجامعات العريقة والمدارس بكافة أنواعها وتطور التعليم ليوافق أهم المعايير العالمية وأيضاً تطور العلوم والبحوث والتكنولوجيا والتي تندرج ضمن مساعيها لتحقيق لرؤية قطر 2030م.

ويشير الفيديو إلى أهمية اختيار توقيت انعقاد أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019م في شهر ديسمبر باعتباره أكثر الشهور الميلادية جمالاً من حيث المناخ والطقس، والذي يتميز بلطافة الجو وبرودته، ويناسب جميع زوار الدول العالمية بحيث يمكنهم من زيارة أهم معالم وأنشطة وفعاليات الدوحة المختلفة.

وقد خصصت دولة قطر 5 وسائل فاخرة لاستضافة المشاركين في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019م، حيث تم تخصيص فندق كراون بلازا (الخليج الغربي) لاستضافة رؤساء اللجان والمشرفين في أولمبياد العلوم، وفندق ازدان لاستضافة الطلبة المشاركين في أولمبياد العلوم، ,وسيتم انعقاد الأولمبياد في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات مع الحرص على توفير المواصلات و كافة سبل الأمن والسلامة ذات الجودة العالية ، وتخصيص القطرية للطيران وتوصيل المشاركين من المشرفين والطلبة بأحدث سبل النقل العالمية إلى لؤلؤة الخليج (قطر).

ويتضمن الموقع على رابط للدول الراغبة في التسجيل بالليلة الثقافية التي ستقام يوم الإثنين الموافق  9/12/201م، بالإضافة إلى قسم الإعلانات والتنويهات الهامة مثل: الإصدار الأول من النشرة الصحفية التوعوية المعنية بأولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2019، وعرض لإحصائية استضافة الأولمبياد التي بدأت في أندونيسيا من عام 2004 م، واستمرت حتى عام 2019 في نسختها السادسة عشر وستقام في قطر، بالإضافة إلى إعلان الراغبين في التطوع والذي يبلغ أعمارهم بين 18 سنة وحتى 25 سنة.

ويشتمل الموقع على تفاصيل حفل الافتتاح والاختتام، وتفاصيل البرنامج المتعلق بالمشرفين والطلبة لتسهيل الاطلاع على مواعيد الوصول، وموعد تدشين الأولمبياد، وموعد الجولات الترفيهية والثقافية، وموعد الاختبارات العملية والنظرية بالنسبة للطلبة المشاركين، وموعد المناقشات النظرية والعملية بالنسبة للمشرفين، وموعد الجلسات التقييمية والتحكيمية، وموعد ختام الأولمبياد، حتى موعد المغادرة.

ويحتوي موقع أولمبياد العلوم على شريط تلقائي يتغير بشكل أوتوماتيكي بعدد الأيام المتبقية لانعقاد الحدث، وعدد الساعات والدقائق والثواني، إلى جانب عدد من الرسائل الترحيبية والتفصيلية عن الحدث والتي تحدث عنها الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، والسيدة فوزية الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التعليم والتعليم العالي، كما أنه سيتضمن المزيد من المعلومات المتعلقة ببطولة أولمبياد العلوم وتفاصيلها لاحقاً على الموقع، حيث يقوم المختصون بتجديد وتحديث كافة الأخبار والبيانات التي تهم الجمهور.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *