تفاصيل الخبر

دولة قطر تشارك في المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين بالمغرب

9 يناير 2020

شارك سعادة الدكتور / محمد بن عبدالواحد الحمادي  وزير التعليم والتعليم العالي في المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين حول فعالية وتطوير المدارس بمدينة مراكش . وذلك  تلبية للدعوة الموجهة من معالي الدكتور/ سعيد أمزازي   وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربي .

ويأتي  هذا  المؤتمر تحت رعاية  ملك  المغرب   / محمد السادس /  وفي إطار شراكة  بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والمركز المغربي  للتربية المدنية  وبالتعاون والتنسيق مع منظمة الكونغرس العالمي .

و يعد هذا المؤتمر العالمي الذي يعقد لأول مرة في  بلد عربي وأفريقي أحد أهم المؤتمرات الخاصة بالتربية والتعليم  . ويشارك في المؤتمر أكثر من ١٢٠٠ مشارك من أكثر من  ٧٠ دولة  ، كما يعتبر فرصة لعقد اللقاءات بين الخبراء والباحثين والمختصين في مجال التعليم .

و تتمحور قضايا المؤتمر حول موضوع دور التربية والتعليم  في تمكين الشباب من المساهمة الفعالة في التنمية المستدامة ، وأهمية تبادل التجارب و الخبرات في تحسين جودة التربية و التعليم  من خلال التعاون الدولي .وعلى هامش المؤتمر التقى سعادة الدكتور  / محمد بن عبد الواحد الحمادي  وزير التعليم والتعليم العالي  بنظيره  المغربي  الدكتور سعيد أمزازي  .

وجرى خلال اللقاء  ، مناقشة أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك  ، بما في ذلك كيفية تبادل الخبرات  ، وأفضل الممارسات المعمول بها في البلدين .كما شارك ضمن الوفد  القطري  السيدة / فوزية عبدالعزيز الخاطر  /  وكيل  وزارة التعليم المساعد للشؤون  التعليمية  ، وعدد من مدراء المدارس  و النواب الأكاديميين  بوزارة التعليم .​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

دولة قطر تشارك في المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين بالمغرب