تفاصيل الخبر

إبداع مسابقة تطلقها مدارس نيوتن بالتعاون مع وزارة التعليم

9 فبراير 2020

بمناسبة  الاحتفال  باليوم العالمي للغة العربية   ، نظمت مجموعة مدارس  نيوتن  "مسابقة إبداع" في فنون اللغة العربية  : الشعر ، المسرح ،  الإلقاء " ،  وذلك بين جميع فروع  نيوتن، و قد هدفت  هذه المسابقة إلى اكتشاف وتنمية المواهب الفنية في الفروع الثلاثة ، وتنمية اللغة العربية بمهاراتها عند طلاب المدارس البريطانية، حيث اشترطت المسابقة أن تؤدى جميع الأعمال باللغة العربية الفصحى ، كما هدفت المسابقة إلى الحفاظ على هوية الطلاب بما تحققه العروض المسرحية من غرس للقيم العربية والإسلامية وتعزيز الهوية الوطنية .

وانطلقت المرحلة الأولى للمسابقة  ٢٠٢٠ في أكاديمية نيوتن البريطانية فرع بروة ، وشارك في المسابقة أكثر من ثمانين طالبًا من جميع فروع مدارس نيوتن :  " بروة العالمية والبريطانية ، الخليج الغربي ، المريخ، الهلال ، اللاجون ، الدفنة " .

وعرض طلاب المرحلة الابتدائية في جميع فروع المدارس خمس مسرحيات ، وسبع قصائد وستة أناشيد ، بينما قدم طلاب المرحلة الإعدادية ستة أناشيد وخمس قصائد ومسرحيتين .

ومن أبرز الأعمال في المسابقة مسرحية :  بائع الحكمة ، ومسرحية : القدس عربية ، ومسرحية : الريل الضيف الجديد ، ومسرحية : التقليد الأعمى ، ومسرحية : العلم والجهل ، ومجموعة من القصائد والأناشيد التي تعزز القيم الإسلامية والروح الوطنية .

وأدى جميع الطلاب في جميع المدارس عروضا متميزة في المرحلة الأولى للمسابقة في مناخ حماسي رائع .

 وبترشيح من رئيس قسم الفنون والمسرح في وزارة التعليم والتعليم العالي السيدة  / سعاد السالم وموجه المسرح السيد   / محمد الجراح  /  تم تكليف ثلاثة محكمين من مشرفي المسرح  بالوزارة  المشهود لهم  بالكفاءة  والخبرة  لتحكيم المرحلة الأولى للمسابقة وهم  : الفنان  والمخرج  القطري   / أحمد البدر ،  والدكتور / خالد عبدالهادي ،  والدكتور / وليد الجراح .

وأثنت لجنة التحكيم على الآداء المتميز للطلاب ، والجهد الكبير للمعلمين ، والتنظيم الرائع من قسم اللغة العربية بأكاديمية نيوتن البريطانية فرع بروة.

ومن المقرر أن تعرض المدارس الفائزة أعمالها في المرحلة النهائية في حفل بهيج يوم 4 مارس 2020  القادم  على خشبة مسرح جمعية الكشافة والمرشدات القطرية لاختيار المستوى الأول والثاني في جميع فروع المسابقة وتكريم الفائزين .

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

إبداع مسابقة تطلقها مدارس نيوتن بالتعاون مع وزارة التعليم
إبداع مسابقة تطلقها مدارس نيوتن بالتعاون مع وزارة التعليم
إبداع مسابقة تطلقها مدارس نيوتن بالتعاون مع وزارة التعليم
إبداع مسابقة تطلقها مدارس نيوتن بالتعاون مع وزارة التعليم