إشعــــار يرجى العلم بانة قد تم تدشين بوابة خدمات الجمهور وذلك لتوحيد الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم والتعليم العالي - المرحلة الأولى برجاء الضغط على الرابط التالي ×

تفاصيل الخبر

تكريم الفائزين بالمسابقة الفنية في نسختها الخامسة لذوي الاحتياجات الخاصة

12 فبراير 2020

نظمت  مدرسة حسان بن ثابت  الثانوية للبنين  بالتعاون مع مدرسة موزة بنت محمد الابتدائية للبنات و برعاية  قطر للبتروكيماويات (  قابكو  ) احتفالية تكريم الفائزين في المسابقة الفنية الكبرى  في نسختها الخامسة  " قطر مهد الرياضة "  لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة  تزامناً مع احتفالات الدولة  باليوم الرياضي 2020 ، في قاعة  جاسم بن حمد ببرج وزارة  التعليم .

حضر الاحتفالية  السيدة /  هنادي منصور الخاطر  / مدير  إدارة التربية الخاصة ورعاية الموهوبين ، والسيدة /  سعاد السالم /  رئيس قسم الفنون والمسرح  ،  والسيد / عبد الله  علي الكواري /   مدير مدرسة حسان بن ثابت الثانوية  ،  والسيدة /  علياء الهديفي /  مديرة مدرسة موزة بنت محمد الابتدائية وزيرة الثقافة ، وعد كبير من مدراء المدارس والنواب والمشرفين والمنسقين والطلاب المشاركين وأولياء أمورهم .

وقد بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني   ، وعرض فيلم تسجيلي عن الموسم الخامس  للمسابقة  الفنية الكبرى " قطر مهد الرياضة "  ، الذي استعرض  مجمل الإنجازات الرياضية القطرية  ، ومراحل المسابقة  ،  والمشاركين فيها من مختلف المدارس  ،  كما تضمن فقرات  تمثيلية  تعكس واقع حال ذوي الاحتياجات وتطلعاتهم نحو التميزوالمشاركة والمساهمة في مسيرة التنمية التي تشهدها قطر .

وقد ألقت السيدة /  هنادي الخاطر   / كلمة  موجزة معبرة  هنأت فيها الفائزين  ، وأثنت على ما قدم خلال المسابقة من اكتشاف لعدد من المواهب التي تثري الحياة الثقافية والمجتمعية وتثبت أهمية الروح والإصرار والمثابرة من أجل تحقيق الأهداف رغم كل التحديات .

وقالت   أن وزارة التعليم والتعليم العالي دائما تركز على الاهتمام بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة  وتسليط الضوء على النماذج الناجحة منهم  ،  ليكونوا مثالا يحتذى  .

وقال السيد / الكواري /  مدير ثانوية حسان بن ثابت   أن اهتمامنا  بتكريم  الفائزين  من  ذوي الاحتياجات الخاصة يؤكد حرصنا  على دعم الأشخاص ذوي القدرات الخاصة كل عام  - وهذه  السنة الخامسة -   على التوالي ، وإن شاء الله نستمر في دعمهم ومؤازرتهم  على طول ، لأن هدفنا  إسعاد هذه الفئة  المثابرة التي تبذل جهودا كبيرة في  تحصيلها العلمي والمشاركة الإيجابية في المجتمع .

وأشارت السيدة / علياء الهديفي / مديرة ابتدائية موزة بنت محمد  أن الموسم الخامس  للمسابقة شهد تنافسا بين 450  طالب وطالبة  ،28  مدرسة بنين ، و 36 مدرسة بنات .

وأردفت  : هؤلاء الطلبة  ،  يمثلون لنا نماذج ملهمة في قوة الإرادة تجبر الجميع على احترامها والاقتداء بها.
وقال  السيد  /  أحمد يوسف الحداد  موجه فنون بصرية  ، أن النجاحات  الكبيرة  التي  حققتها  المواسم  السابقة  من المسابقة  دفع القائمين عليها لإطلاق نسختها الخامسة   .

وأضاف أن الموسم الخامس  برعاية  ( قابكو ) قطر الرائدة  ، وبالتعاون مع مدرسة موزة بنت محمد الابتدائية التي استضافت اختبارات الطالبات  ، وتشكلت لجنة  التحكيم الذي شارك فيه 5 من الموجهين وموجهات الفنون البصرية من قسم الفنون والمسرح بوزارة التعليم  وهم  (  احمد الحداد  ،  قاسم محمد  الشمري  ،  خالد الجيرودي  ، بوسي عطية أمين  ، ندى عثمان صديق  ) . 

وقد أسفرت النتائج  في المرحلة الابتدائية للبنين عن فوز ، الطالب  عبد الله ناجي عبد الغني  المركز الأول  من مدرسة الخور النموذجية للبنين  ، والطالب  عبد الرحمن العتيبي المركز الثاني  من مدرسة القادسية النموذجية ، والطالب  عبد العزيز أحمد غلوم  المركز الثالث من مدرسة سعود بن عبد الرحمن  النموذجية للبنين ،

ومن المرحلة الابتدائية للبنات ، الطالبة فرح العادل  الحاج في المركز الأول من مدرسة خديجة بنت خويلد الابتدائية ، المركز الثاني للطالبة الغالية صالح العنزي من البيان الابتدائية  الثانية ،  المركز الثالث للطالبة عائشة علي درويش من مدرسة موزة بنت محمد ،

ومن  المرحلة الإعدادية  الطالبة / وعد خالد الرفيش  المركز الأول من مدرسة فاطمة الزهراء ، والمركز الثاني  الطالببداح خشمان الهاجري من خالد بن الوليد ، والثالث مريم عبدالله جامع من موزة بنت محمد .

المرحلة الثانوية الأول ملاذ صلاح الدين ، رابعة العدوية ، الثاني راشد محمد راشد الخاطر من الوكرة الثانوية ، الثالث عليا فؤاد التبالي من الخور الثانوية  

وأقيم على هامش حفل التكريم معرضا  فنياً ، احتوى على رسوم المشاركين  نال استحسان الحضور والجمهور .​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة
تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة
تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة
تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة
تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة