تفاصيل الخبر

مؤتمراً صحفياً للإعلان عن جائزة التميز العلمي

16 سبتمبر 2015

عقدت اللجنة المنظمة ليوم التميز العلمي صباح اليوم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن جائزة التميز العلمي، حيث أعلنت الدكتورة حمدة حسن السليطي الرئيس التنفيذي للجائزة تفاصيل الترشح لجوائز التميز العلمي في دورتها التاسعة.


وقالت د. حمدة السليطي خلال المؤتمر ان جوائز التميز العلمي تقدم سنوياً برعاية سامية من لدن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتوزع الجوائز في حفل تكريم يقام في مارس من كل عام.  يكرم فيها أبناء هذا الوطن المعطاء والمؤسسات التعليمية، وتتضمن الجائزة ثماني فئات هي خريجو الثانوية العامة وخريجو الجامعات وحملة شهادة الدكتوراه والمعلم المتميز والمدرسة المتميزة والبحث العلمي لطلبة المدارس الثانوية والطالب المتميز بالمرحلة الإعدادية والطالب المتميز بالمرحلة الابتدائية.

وأكدت الرئيس التنفيذي للجائزة  أن الجائزة تعمق مفاهيم التميز والابداع من خلال تبنينا لمعايير عالمية نسعي لتحقيقها وغرسها وتأكيدها لدى الفئات المستهدفة. مشيرة الى أن  سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم كان حريصاً على متابعة ومراجعة كل ما يتعلق بالجائزة من معايير واشتراطات واجراءات تنفيذية. واستعرضت د.حمدة السليطي خلال المؤتمر الصحفي اجراءات الترشح للجائزة والمعايير الخاصة بكل فئة من فئات الجائزة.

من جهته وجه السيد حسن عبد الله المحمدي الشكر للصحافة والاعلام على ما بذلوه من جهد في المتابعة الاعلامية لجوائز التميز، مما كان له أكبر الأثر في التعريف بالجائزة وزيادة الاقبال على الترشح لها. مؤكداً أن اللجنة التنفيذية سوف تطلق حملة اعلانية واعلامية في أكتوبر القادم  للترويج والتعريف بالجوائز.

كما أعلن المحمدي أن الفترة القادمة ستشهد العديد من اللقاءات التعريفية والورش التدريبية على تقديم طلبات الترشيح واعداد الأدلة، حيث يعقد لقاء تعريفي في 6 أكتوبر القادم، وورش تدريبية يومي 7، 8 أكتوبر ، أما استقبال  طلبات الترشيح فيبدأ اعتباراً من اول نوفمبر القادم وحتى نهاية الشهر. وتقوم لجان التحكيم بعملها خلال شهر ديسمبر. ويتوقع أن يتم اعلان النتائج يوم 11 يناير 2016. و يقام حفل يوم التميز العلمي يوم 1 مارس القادم بفندق ريتز كارلتون.

وقد تقرر أن تقوم اللجنة المنظمة بتلقى الترشيحات وفق ما يلي : المدارس هي الجهة المسئولة عن استلام جميع ترشيحات معلميها لجائزة (المعلم المتميز )، بينما تقوم كل مدرسة ترغب بالمنافسة بترشيح نفسها لجائزة المدرسة المتميزة وتسليم ترشيحاتها إلى مكتب الاتصال والإعلام. تقوم المدارس باستلام ترشيحات طلبتها لجائزتي (الطالب المتميز – بفئاتها الثلاث - والبحث العلمي المتميز لطلبة  المرحلة الثانوية) . 

و تقوم هيئة التعليم العالي بتلقي ترشيحات خريجي الجامعات المتميزين من : طلاب البعثات، وطلاب جامعات المدينة التعليمية . والطلاب المبتعثين للدراسة من جهات عملهم أو من أي جهة أخرى، ويقوم مكتب العلاقات العامة بجامعة قطر بتلقي ترشيحات خريجي كليات الجامعة المتميزين . أما حملة شهادة الدكتوراه فيقومون بترشيح أنفسهم للجائزة بشكل مباشر بالتنسيق مع مكتب الاتصال والإعلام بالمجلس الأعلى للتعليم. كما يتم إرسال جميع طلبات الترشيح باليد عن طريق مكتب العلاقات العامة في جميع المؤسسات والقطاعات والمدارس.

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

المستندات المتعلقة