تفاصيل الخبر

بعنوان نبني اقنصاديي المستقبل مسابقة بمدرسة قطر للعلوم المصرفية للبنين

7 مايو 2019

في إطار سعي إدارة المدرسة لرفع الوعي الاقتصادي للطلاب في مراحل التعليم المختلفة ، وفي سياق البرامج المدرسية التي  اعتادت  أن تنظمها  ، أطلقت  مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنين ، مسابقة مدرسية ثقافية تحمل عنوان  " نبني اقتصاديي المستقبل " في نسختها الثالثة ،   تتعلق بالمعلومات الاقتصادية ،  حيث أصدرت المدرسة مجلة تتضمن بعض المعلومات الاقتصادية و التي كانت هي مصدر أسئلة المسابقة .     

و قد استهدفت المسابقة طلاب الصف التاسع بالمدارس الإعدادية بنين التابعة لوزارة التعليم والتعليم العالي حيث شاركت كل مدرسة بفريق من الطلاب يمثل المدرسة.

و قد شارك في الإشراف على تنظيم المسابقة قسم مراكز مصادر التعلم بوزارة التعليم  و بمعاونة مسئولي المصادر في المدارس الإعدادية المشاركة.

و قد عقدت المسابقة بمقر المدرسة إلكترونيا في معامل الحاسوب حيث شاركت 16 مدرسة إعدادية بما يقارب 48 طالبا من طلاب الصف التاسع .

و بحضور إدارة المدرسة  و الأساتذة أختصاصيي  و مسئولي مراكز مصادر التعلم بالوزارة و الطلاب المشاركين تم تحكيم المسابقة إلكترونيا  .              وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز طلاب مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بالمركز الأول (5000 ريال ) و فاز بالمركز الثاني طلاب مدرسة ابن خلدون الإعدادية ( 3000 ريال ) و فاز بالمركز الثالث مدرسة الرازي الإعدادية ( 2000 ريال )

و قد تم تكريم جميع المشاركين من الطلاب و مسئولي مركز مصادر التعلم في جو مفعم بالفرحة و السرور .

 وقال السيد  / أحمد يوسف المحمود / مدير المدرسة  ، أن الهدف من إطلاق هذه المسابقة هو دفع  الطلبة إلى المثابرة والاجتهاد لتحقيق الأهداف المرجوة وأكد على أهمية  مثل هذه المسابقات والبرامج الموجهة للناشئة والبراعم الصغيرة   ،  خاصة الذين يجلسون على مقاعد الدراسة لكونهم يمثلون أمل الأمة ومستقبلها المشرق ، كما أنهم يشكلون الركيزة الأساسية التي تقوم عليها رؤية الوطن 2030 .

وعن الهدف المتوخى من المسابقة قال  المحمود  « نريد من هذه المسابقة الدفع باتجاه تعزيز الصحة الذهنية للطلاب وتنشيط المعلومات الاقتصادية لديهم  . 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

بعنوان نبني اقنصاديي المستقبل مسابقة بمدرسة قطر للعلوم المصرفية للبنين