تفاصيل الخبر

طلاب قطر للعلوم والتكنولوجيا إلى كاليفورنيا

3 يوليو 2019

تنظم مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا خلال الفترة من الخامس من يوليو  ولمدة ثلاثة أسابيع برنامجاً تعليمياً صيفياً لطلابها في الولايات المتحدة الأمريكية، بإشراف وزارة التعليم والتعليم العالي، وبدعم من شركة إكسون موبيل؛ حيث يتم إيفاد 15 طالباً في رحلة علمية إلى وادي السيليكون Silicon Valley في ولاية كاليفورنيا، الذي يضم أهم الشركات التكنولوجية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحتل الصدارة في التطوير والاختراعات الجديدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة.

ويستهدف البرنامج إكساب الطلاب مهارات الإبداع والابتكار من خلال التطبيقات العملية في مجالات الهندسة والروبوت والتكنولوجيا الحيوية وريادة الأعمال، كما سيتضمن البرنامج لقاءات للطلبة مع عدد من العلماء والمهندسين والمخترعين في المجالات التكنولوجية المختلفة.  

 كما يستهدف البرنامج توجيه اهتمامات الطلاب إلى ميادين العلوم والمعرفة والتكنولوجيا، وسيقوم الطلاب أثناء الرحلة بجولات ترفيهية لمشاهدة بعض المعالم السياحية، وزيارة متحف التاريخ التقني.    

 وفي هذا السياق عقدت إدارة مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا لقاءً مع أولياء أمور الطلاب المشاركين في الرحلة العلمية لتعريفهم بمحاور البرنامج التعليمي وأهدافه.

يُشار الى أن مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا هي مدرسة علمية تخصصية تم افتتاحها هذا العام بهدف إعداد الطلاب للمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة والتطور العلمي والتكنولوجي؛ من خلال تقديم منهج تعليمي فريد قائم على دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فيما يعرف باسم منهج STEM التعليمي.​ 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *