تفاصيل الخبر

اللجنة المنظمة تستعد للدورة الجديدة من يوم التميز

اللجنة المنظمة تستعد للدورة الجديدة من يوم التميز

2 سبتمبر 2019

في اطار الاستعدادات الجارية لإطلاق الدورة القادمة من جائزة يوم التميز العلمي، تشهد الفترة القادمة الإعلان عن الدورة الثالثة عشرة للجائزة ، وإقامة العديد من الفعاليات الخاصة بالجائزة، حيث تعقد سلسلة من الورش واللقاءات التعريفية بالجائزة و فئاتها المختلفة، وشروط وإجراءات تقديم طلبات الترشح لها.

ويُعقد يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر بفندق انتركونتننتال ذا سيتي اللقاء التعريفي العام للجائزة، الذي ُدعي إلى حضوره مديرو المدارس الحكومية والخاصة ، وممثلي الوزارات والمؤسسات، والحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه، ومنسقي الجائزة بالمدارس الحكومية والخاصة.

كما تعقد يوم الأحد القادم الموافق 8  سبتمبر ست ورش لتعريف أولياء الأمور والطلبة والمهتمين بفئات الجائزة المختلفة ، وهي المدرسة المتميزة والبحث العلمي، وطالب المرحلة  الابتدائية و وطالب المرحلة  الإعدادية والحاصل على الشهادة الثانوية والطالب خريج الجامعة.

    وبالتنسيق مع أكاديمية قطر بالمدينة التعليمية، سوف يعقد لقاء تعريفي لفئات  الطالب الابتدائي والإعدادي والثانوي يحضره منسقو الأكاديمية وأولياء الأمور والطلبة. كما سيعقد بجامعة قطر لقاء تعريفي حول جائزة التميز العلمي لفئة الطالب الجامعي يحضره طلبة الجامعة.

  وتُمنح جوائز التميز العلمي لتسع فئات هي: جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الابتدائية ، جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الإعدادية، جائزة التميز العلمي لطلبة الشهادة الثانوية، جائزة التميز العلمي لخريجي  الجامعات، جائزة التميز العلمي لحملة شهادة الماجستير، جائزة التميز العلمي لحملة شهادة الدكتوراه، جائزة المعلم المتميز، جائزة المدرسة المتميزة، جائزة البحث العلمي المتميز.

 

وتُعتبر جوائز يوم التميز العلمي التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله - أرفع تكريم أكاديمي في دولة قطر. وتسعى الجائزة إلى تعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبني المعايير العالمية وتنفيذ البرامج النوعية وتحقيق تكامل الجهود الفردية و المؤسسية لتحسين مخرجات العملية التعليمية في دولة قطر ويهدف الاحتفال بيوم التميز العلمي إلى نشر ثقافة الإبداع والتميز العلمي في المجتمع القطري وتحسين مخرجات التعلم وتحفيز كافة الأفراد والمؤسسات التعليمية على تطوير أدائها. كما يهدف إلى تقدير المتميزين علمياً والاحتفاء بجهودهم في التحصيل العلمي و خدمة مجتمعهم  ،وتشجيعهم وتعميق مفاهيم التميز وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو المعرفة والبحث العلمي لدى الطلبة وبث روح الابتكار لديهم وإذكاء روح التنافس فيما بينهم .

 للمزيد من المعلومات عن يوم التميز العلمي يمكن  زيارة الموقع :

 http://www.edu.gov.qa/Ar/EED/Pages/default.aspx

أو الاتصال بـهاتف : 155 ، أو مراجعة  إدارة العلاقات العامة والاتصال - برج وزارة التعليم والتعليم العالي – الدفنة –الطابق الثامن.​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *