إدارة البعثات

                                     
 

مكتب البعثات هو الجهة التنفيذية المسؤولة في هيئة التعليم العالي عن إدارة برامج المنح والبعثات الدراسية للطلاب و المحرك الأساسي الذي يدير نظام الابتعاث للطلاب في إطار الجهود الحثيثة.

وعليه يقوم مكتب البعثات بتوظيف كافة الجهود اللازمة في تقديم خدمة المتابعة الأكاديمية والإدارية أثناء الدراسة الجامعية للطلاب لضمان تذليل الصعوبات ومواجهة التحديات التي تواجههم طيلة دراستهم الجامعية ويتطلب ذلك تعاون أمثل من قبل الطالب.

اختصاصات مكتب البعثات:

  • تنظيم عقود البعثات الداخلية والخارجية.
  • متابعة المسيرة الدراسية للطلاب المبتعثين أكاديمياً وإدارياً ومالياً وبآليات محددة.
  • تطوير أساليب العمل في إدارة برامج المنح والبعثات.

 

 

 


 

 
 

 البعثات الدراسية