تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
الموقع الرسمي لوزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر

ترخيص مؤسسة تعليم عالي

تعمل الوزارة من خلال اشرافها على التعليم العالي في قطر ومن خلال اختصاصها بالترخيص لإنشاء مؤسسات التعليم العالي الخاصة والنظر في الطلبات التي تردها من الجهات المختلفة، على تبني مجموعة من الإجراءات والمعايير الاكاديمية للتسهيل على الراغبين في انشاء مؤسسات تعليم عالي في قطر.


وتبنت الوزارة كل من دليل إجراءات ترخيص مؤسسات وبرامج التعليم العالي ودليل معايير ترخيص مؤسسات وبرامج التعليم العالي لتبسيط الإجراءات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الراغبين في انشاء مؤسسات تعليم عالي في قطر سواء من خلال تقديم المشورة والتوجيه في المراحل الأولية للمشاريع والدعم المتواصل اثناء مراحل التأسيس الأولى، إلى انشاء مؤسسة التعليم العالي.

حيث تأتي أدلة الإجراءات والمعايير لتأسيس نظام يسهل على الراغبين في انشاء مؤسسات تعليم عالي ويبسط إجراءات ترخيصها ويذلل الصعوبات التي قد تواجههم دون المساس بتقديم وإدارة برامج اكاديمية ذات جودة عالية توفر مخرجات عالية الإمكانيات في الجانب الأكاديمي والعملي، تسهم في النهوض بالمجتمع القطري.


كما تهدف الوزارة من خلال تبنيها لتلك المعايير على تشجيع الاستثمار والتوسع في انشاء مؤسسات تعليم عالي خاصة، بما يسهم في تنويع مجالات التعليم العالي المتوفرة في الدولة وزيادة نسبة الالتحاق في التعليم العالي لخدمة كافة افراد المجتمع، إضافة الى توسيع نطاق الشراكة بين القطاعين الخاص والعام.

يمكن للمهتمين الاطلاع على كل من دليل إجراءات ترخيص مؤسسات وبرامج التعليم العالي ودليل معايير ترخيص مؤسسات وبرامج التعليم العالي، كما يمكنكم التواصل مع إدارة شؤون مؤسسات التعليم العالي على الهاتف رقم 44044940 والبريد الالكتروني: s.alsayed@edu.gov.qa