تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
اضغط مفتاح "ENTER" لفتح القائمة الفرعية للتنقل بين عناصر مختلفة ، استخدم سهم لأعلى وسهم لأسفل ، لإغلاق القائمة الفرعية استخدم ESCAPE


تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، قطاع شؤون التعليم الخاص، إدارة دور الحضانة، بالترخيص والإشراف والرقابة لدور الحضانة.

تمثل مرحلة الحضانة حجر الزاوية في بناء وتكوين شخصية الطفل خاصة في حياته التعليمية، كما تهيئ الطفل فعلياً للإلتحاق بمرحلة رياض الأطفال؛ إذ إنها تُعد التجربة الأولى للأطفال على مقاعد الدراسة، كما أن تلك المرحلة في دولة قطر والمخصصة لرعاية الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم على أربع سنوات تُسهم في إكساب الطفل المهارات اللازمة وتعده تربوياً واجتماعياً ونفسياً ومعرفياً وتغرس فيه جملة من القيم الأصيلة، وتهيئ الأطفال لممارسات الروتين اليومي والتعلم النظامي، فيكتسب الطفل المهارات الأساسية من خلال عدة مكتسبات خلال اللعب داخل وخارج مبنى الحضانة وغرف الأنشطة، مثل تعلم المهارات التي تعزز نمو العضلات الكبيرة والصغيرة، والمهارات المعرفية ومهارات التواصل مثل الجلوس في المكان الملائم، والإستماع، والإحترام، والتعاون مع الأقران، وهذا من شأنه يؤدي إلى تعويد الأطفال على التكيف مع الأجواء والبيئات المختلفة، فيشعرون بالراحة والتركيز والإستعداد للتعلم بشكل أفضل، كما أنها تزود الأطفال بأساسيات التعليم في المراحل الدراسية الأعلى مثل مهارات اللغة والحساب، بالإضافة إلى تطوير مهارات الإستكشاف، وتحديد نقاط القوة لديهم، وتساعد الطفل على ممارسة التعلم النشط من خلال الأنشطة المثيرة للإهتمام والمتعة والتشويق، وبالتالي تنمي حب التعلم لدى الأطفال في تلك المرحلة الأولية في حياتهم.​