تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
اضغط مفتاح "ENTER" لفتح القائمة الفرعية للتنقل بين عناصر مختلفة ، استخدم سهم لأعلى وسهم لأسفل ، لإغلاق القائمة الفرعية استخدم ESCAPE
قطاع شؤون التعليم الخاص
 
 

يبلغ عدد المدارس ورياض الأطفال الخاصة في قطر 334 مدرسة وروضة خاصة، تفتح أبوابها أمام أكثر من 215 ألف طالب وطالبة، وترخص هذه المدارس من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، لتقدم مناهج ومواد دراسية متنوعة إضافة إلى العديد من الأنشطة الدراسية التي تستجيب إلى تطلعات الطلاب وذويهم، وتُلزم الوزارة جميع المدارس الخاصة، بتدريس مناهجها في​ اللغة العربية والتربية الإسلامية والتاريخ القطري.


 

توجد في قطر مدارس دولية خاصة تعتمد مناهج متنوعة مثل المنهج الأمريكي، والبريطاني، والفرنسي، والألماني، وغيرها، إضافة إلى مدارس الجاليات التي تقدم بعضها شهادة البكالوريا الدولية أو مناهج مختلفة.


 
وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي - استجابة إلى سياسة الدولة في التعليم الخاص - بتقديم عدة حوافز وامتيازات للطلاب كالقسائم التعليمية.

 
كما تراقب المدارس الخاصة للتأكد من امتثالها للشروط الأكاديمية بعد ترخيصها والوفاء بخططها التعليمية، إضافة لمراقبة استخدام المعلم لأحدث الوسائل التعليمية.