تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
اضغط مفتاح "ENTER" لفتح القائمة الفرعية للتنقل بين عناصر مختلفة ، استخدم سهم لأعلى وسهم لأسفل ، لإغلاق القائمة الفرعية استخدم ESCAPE

تقييم المدارس ورياض الأطفال



تقييم المدارس الحكومية والخاصة

هي عملية شاملة وموضوعية وموثقة ودقيقة تطبق على جميع المدارس الحكومية والخاصة، يتم فيها قياس جودة أداء المدارس بهدف رفع كفاءة المدارس وتحسين العملية التعليمية، من خلال رصد البرامج والممارسات المتميزة فيها، وتحديد جوانب القوة والجوانب التي تحتاج إلى تحسين وتطوير؛ وذلك تحقيقًا للجودة في العملية التعليمية، وتوفير معلومات أساسية حول كفاءة النظام التعليمي في دولة قطر.​


تقييم رياض الأطفال الحكومية والخاصة

هي عملية شاملة وموضوعية وموثقة ودقيقة تطبق على جميع رياض الأطفال الحكومية والخاصة، يتم فيها قياس جودة أداء المدارس بهدف رفع كفاءة رياض الأطفال وتحسين العملية التعليمية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للطفل في هذه المرحلة؛ لضمان القدرة على تطوير معارفهم ومهاراتهم التي تلبي احتياجاتهم المختلفة في مرحلة رياض الأطفال، ورصد البرامج والممارسات المتميزة فيها، وتحديد جوانب القوة والجوانب التي تحتاج إلى تحسين وتطوير، وذلك تحقيقًا للجودة في العملية التعليمية، وتوفير معلومات أساسية حول كفاءة نظام التعليم في رياض الأطفال في دولة قطر؛ للإسهام في رسم السياسات التعليمية واتخاذ القرارات التطويرية للنظام التعليمي.

 ​

ويتم تقييم جودة المدارس ورياض الأطفال عبر بطاقات تقرير الأداء المدرسي ورياض الأطفال، التي تعد مهمة جدًّا لمختلف مكونات المجتمع التربوي، كاعتماد أولياء الأمور عليها لاتخاذ بعض القرارات الخاصة بتعليم أبنائهم، في حين تعتمد المدارس على هذا التقييم لتحسين النواقص وتطويرها، كما يعتمد صناع القرار وبعض المستثمرين على بطاقات التقييم، إضافة إلى الباحثين في مجال التعليم.​