تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
الموقع الرسمي لوزارة التعليم والتعليم العالي بدولة قطر

كوفيد-19: التحديات والتوجهات

منذ الإعلان عن إغلاق جميع المدارس والجامعات الحكومية والخاصة بسبب تفشي وباء كورونا كوفيد-19 في العاشر من مارس الماضي، ووزارة التعليم والتعليم العالي تعمل على وضع الخطط والبدائل الفعالة لمختلف المستويات والفصول الدراسية، لضمان مواصلة جميع الطلاب لتعليمهم وعدم التخلف عن إتمام سنتهم الدراسية.

وفي هذا السياق أطلقت الوزارة بوابة التعلم عن بعد "Qlearning"لتسهيل ودعم جميع خدمات التعلم عن بعد، وتمكين الطلبة من التدريب على حلول أسئلة نموذجية متصلة ببنك أسئلة مدقق، وارسال الاستفسارات مباشرة للمعلمين واستقبال الإجابات، إضافة الى إمكانية تقديم شرح تفصيلي للمواد الدراسية.

كما وفرت الوزارة المنصة التعليمية "مزيد" عبر الانترنت، التي تتيح للطلبة سهولة وسرعة الوصول لمصادر التعلم مثل الكتاب المدرسي والفيديوهات التعليمية والمزيد من المحتوى المتنوع والمحدث باستمرار.

وفي إطار تيسير وصول المعلومة الى مختلف الطلاب ورفع جميع القيود والعراقيل التي من الممكن ان تواجههم، قامت وزارة التعليم والتعليم العالي بتوفير أجهزة حاسوب (عادية ولوحية ومحمولة) إضافة الى توفير المئات من أجهزة موديم للوصول إلى الإنترنت، للطلاب الذين لا يملكونها ويحتاجون إليها خلال عملية التعلم عن بعد.