تفاصيل الخبر

لجان التحكيم تجري مقابلات شخصية للمتقدمين للترشح لجائزة التميز العلمي

10 ديسمبر 2018

دخلت عملية تحكيم جائزة التميز العلمي مرحلة جديدة، حيث انتهت لجان التحكيم من اجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لنيل الجائزة، وهي المرحلة النهائية لاعتماد النتائج.

وأكدت الفاضلة حصة الحمادي رئيس لجنة تحكيم جائزة التميز العلمي للمرحلة الثانوية انه يتم اجراء المقابلات الشخصية للطلاب المتقدمين للجائزة، ممن اجتازوا معايير الجائزة، وذلك بهدف قياس قدرتهم على الحوار والمناقشة.

 

وقالت ان هذا العام يشهد تنافسية عالية من الطلاب المتقدمين، كما أن اللجنة لمست ارتفاع الحس الوطني لدى الطلاب والطالبات، وتنامي شعورهم بالمسؤولية الوطنية وتقديمهم الأفضل لوطنهم الغالي قطر. ولوحظ من خلال المقابلات ارتفاع المستوى العلمي والثقافي من حيث الاهتمام بعمل المشاريع وتأليف الكتب.

 

ونوهت الحمادي الى أنه تم استبعاد عدد من الطلبات بسبب عدم استيفائها لمعايير الجائزة. كما أشارت الى أن المقابلة الشخصية هي مرحلة من مراحل التقييم، وأن استدعاء الطالب للمقابلة لا يعني بالضرورة أنه حصل على الجائزة.

 

والتقينا عدداً من الطلاب والطالبات ممن انتهوا من المقابلات الشخصية التي أجرتها لجنة التحكيم، والذين اتفقوا على أهمية دور المدرسة والأسرة في تحفيزهم للتقدم للجائزة.

 

فقال الطالب حمد الكربي خريج مدرسة الشحانية الثانوية للبنين إن المدرسة كان لها دور كبير في ترشحه للجائزة، حيث دعمته بالصور والأدلة على مشاركاته في الأنشطة والفعاليات المختلفة خلال دراسته بالمرحلة الثانوية. وأشاد الكربي باللقاءات التعريفية التي تعقدها اللجنة المنظمة حيث استفاد منها كثيرا في تعبئة طلب الترشيح، وجمع الأدلة المطلوبة.

 

بدورها أكدت الطالبة كلثم عبد الله الكواري خريجة أكاديمية قطر على دور المدرسة في حفزها على التقدم الى الجائزة، حيث ساعدتها الفاضلة مها الرميحي نائب مدير الأكاديمية في ترتيب الملف والأدلة الخاصة بها، وشكرت أيضا الدعم الذي قدمته اللجنة المنظمة من توافر للمعلومات والاجابة عن الاستفسارات المختلفة.

 

وأخيراً قالت الطالبة دانة عبد الله الخوري  خريجة مدرسة أم حكيم الثانوية  انها ترددت بداية في تقديم طلب الترشح للجائزة، لكن مع تحفيز المدرسة لها قررت أن تتقدم بأوراقها، ووجهت الشكر الى أسرتها التي قدمت لها الدعم ووقفت بجوارها. وأخيرا قالت انها متفائلة وأن كل شيء يمكن أن يتحقق بمشيئة الله مع الاصرار والمثابرة.

 

ومن المتوقع الإعلان عن الفائزين بجوائز التميز العلمي في شهر يناير القادم، حيث يقام يوم التميز العلمي تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وذلك في الثالث من مارس القادم.

 ​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *