تفاصيل الخبر

التكريم بمثابة تقدير مستحق للطموح والتميز ورسالة نحو مزيد من العطاء

26 فبراير 2019

أشاد عدد من الفائزين بجوائز يوم التميز العلمي بالإهتمام الكبير والمقدر الذي توليه دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للعلم والعلماء والمتميزين في كل موقع ومنصب بما في ذلط طلبة اعلم والمعرفة .

وأكدوا على أن تخصيص يوم للتميز العلمي يحتفى فيه بالمتميزين من أبناء قطر في مجالات علمية شتى ، دليل حي على هذا الإهتمام ، كما أنه بادرة حظيت ولا تزال بالتقدير والترحيب والإشادة داخل المجتمع القطري وحتى خارج البلاد .

وفي هذا السياق أكد الدكتور هادي البريدي ، مدير مدرسة علي بن جاسم الثانوية والفائزة بجائزة المدرسة المتميزة ، إن ما حققته المدرسة من فوز هو فوز مستحق نظير جهود كثيرة تم بذلها في الميدان عبر سنوات عديدة حتى تحقق التفوق والتميز.

واستعرض الدكتور البريدي في تصريح صحفي بمناسبة الإحتفال بيوم التميز العلمي يوم الأحد القادم الموافق الثالث من شهر مارس 2019 بفندق شيراتون الدوحة ، المجالات والمسابقات والمنافسات العديدة التي شاركت فيها مدرسة علي بن جاسم الثانوية للبنين وحققت فيها التميز سواء الأكاديمية أو الرياضية ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المدرسة قد حصت الميدالية البرونزية في أولمبياد الرياضيات الذي جرت منافساته بسلطنة عمان الشقيقة وقال إنها أول مشاركة قطرية في هذا المحفل .

وأوضح كذلك أن مدرسة علي بن جاسم الثانوية للبنين لها أيضا شرف حصد نتائج باهرة ومراكز متقدمة ولافتة في نتائج اختبارات الثانوية العامة .

وأكد الدكتور البريدي أن جائزة التميز العلمي تعتبر أكبر حافز وداعم لتحقيق التميز والتشجيع على مضاعفة الجهود سواء في الميدان العلمي والتربوي وقال في هذا الصدد 

( مصافحة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى شرف لا يدانيه شرف ، وهذا دعم كبير وحافز لا يقدر بثمن ).

وتابع قائلا ( الدولة لم تبخل على أبنائها ، ووزارة التعليم والتعليم العالي لم تقصر وتبذل كل جهودها لتطوير العلمية التعليمية والتربوية ، كما أن ان اللجنة المنظمة لجائزة التميز العلمي لم تدخر جهدا إلا بذلته لتطوير الجائزة وتوسيع قاعدة المشاركة فيها وفق أعلى المعايير الدولية ).

ودعا الجميع إلى المشاركة في منافسات الجائزة بفئاتها المختلفة وبذل كل الجهود للفوز وتحقيق التميز لرد الجميل للوطن والإسهام الجاد في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 وخططها التنموية بركائزها الأربع في التنمية البشرية والإجتماعية والإقتصادية والبيئية ، وجعل قطر في مقدمة الدول من حيث التقدم الحضاري والمعرفي والعلمي ورفع اسمه عاليا في المحافل الدولية .

من جهتها قالت الأستاذة حصة وسمي عوض الوبيري الشمري الفائزة بجائزة التميز العلمي فئة المعلم المتميز ، معلمة علوم بيولوجية بيئية بمدرسة روضة بنت محمد الثانوية للبنات ، إن الفوز بجائزة التميز العلمي فئة المعلم المتميز هو تكريم لي كمعلمه طموحه للتميز في مجال عملي الذي هو رساله نبيله اساسها بناء الفرد وهي اساس تغيير المجتمع نحو الأفضل لكن وضعني في تحدٍ اكبر لأكون اكثر اجتهاداً وتطويراً لذاتي حتى أكون اكثر تميزاً لأن قطر تستحق الأفضل من ابنائها.

وقال الأستاذ عبدالرحمن جاسم محمد حجي الباكر الفائز بجائزة المعلم المتميز " علوم شرعية بمدرسة حسان بن ثابت الثانوية للبنين " إن هذا الفوز يمثل له أكبر جائزة يمكن أن يحصل عليها أي معلم .

وتابع قائلا في تصريح صحفي ( إنها مكافأة وجائزة لا تقدر للمعلم لجهوده على مدى مسيرته في التعليم ، وليس هناك من جائزة أكبر من أن نحظى بمصافحة سمو الأمير المفدى ويتم تكريمنا من قبل سموه " حفظه الله ورعاه" ) .

ونوه الشمري بأن التعليم مسئولية تعني بذل جهود مضاعفة ، وإذا كان الفوز تشريف فهو في ذات الوقت تكليف لعمل أكبر وجهد أكثر ومسئولية مضاعفة نتحملها في سبيل أداء رسالتنا بالتميز الذي حققناه حتى نرتقي بطلابنا وبوطننا إلى مراتب ودرجات عليا .

وقال تعليقا على إحساسه بالفوز والتكريم " إنها مشاعر لا توصف ولا يعبر عنها إلا بدموع الفرح ".

أما الأستاذة سعاد محمد أحمد محمد العبدالله ، الفائزة بجائزة المعلم المتميز " العلوم العامة بمدرسة حطين النموذجية للبنين " فأعربت عن خالص سعادتها وسرورها الذي لا يوصف بهذا الفوز الذي قالت إنه فوز لجميع المعلمين والمعلمات وتكريما لهم لما يبذلونه من جهود مقدرة في الميدان التربوي لتعليم النشىء والأبناء ومن ثم النهوض بقطر الحبيبة بالعلم والتميز وبسواعد أبنائها .

وأضافت أن تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى للفائزين في يوم التميز العلمي هو الجائزة الكبرى التي يتطلع لها كل متفوق ومتميز وشرف كبير الجميع في انتظاره بكل شوق وفرحة .

وتوجهت بالشكر للقيادة الحكيمة لرعايتها للعلم والعلماء وتحفيز المتميزين والمتفوقين في كل مجال خاصة وأن التطور والنهوض بالأمم لا يتحقق الا بالعلم والتميز مؤكدة أن جائزة التميز العلمي هى أحد أدوات هذا النهوض والإبتكار والرقي للدولة والمجتمع القطري .​

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

المستندات المتعلقة

الصور المتعلقة

NoofHidoos
NaserPhagry
Hesa_Alhel
التكريم بمثابة تقدير مستحق للطموح والتميز ورسالة نحو مزيد من العطاء