تفاصيل الخبر

انطلاق بطولة اليرموك الرمضانية لكرة القدم

8 مايو 2019

انطلقت بطولة اليرموك الرمضانية في نسختها الخامسة بمشاركة 42 فريقاً مدرسياً بعد صلاة التراويح  ، والتي تقام منافساتها على ملعب مدرسة اليرموك الإعدادية  للبنين على مدار  10 أيام  من الشهر الفضيل  ، في أجواء رمضانية جميلة ، وفي حفل رياضي رائع ، حضره سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي  وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي ونخبة من  رجالات الرياضة في قطر.

وقد أشاد سعادة الدكتور إبراهيم صالح النعيمي بتنظيم البطولة الرمضانية ، بالتعاون مع وزارة التعليم  ، وقال في هذه البطولة يتم التركيز على قيم اللعب النظيف والاحترام والعمل الجماعي والاستدامة وتطوير المحتوى المحلي والتعاون  في المرحلة التي تسبق البطولة وخلالها وبعد انتهائها ،  وبهذا  ترسّخ بطولة اليرموك الرمضانية  بشكل تدريجي القيم المجتمعية والرياضية المشتركة  .  

وقد أكّد على الصلة التي تربط كرة القدم بشهر رمضان الكريم ،  وأن الرياضة والدين يجمعان الناس صغاراً وكباراً  في لحظات  ماتعة ممتعة من الاحتفال والبهاء والسعادة والمنافسة الشريفة . 

وأضاف سعادة وكيل وزارة التعليم  أن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية  وأخواتها من الرياضات الأخرى كلها  تبعث برسالة إيجابية جداً مفادها أنه ومن خلال استضافة كأس العالم ، فإن قطر تشرك الناس   كلهم في دعم هدف كرة القدم الأساسي والمتمثل بجمع الناس سوية ، وفي الوقت نفسه الترويج للصحة والرياضة ، وقال  إننا فخورون جداً  بمدارسنا وكادرنا الإداري والتدريسي وطلابنا  .   

كما أعرب الدكتور النعيمي عن إيمانه بأن البطولة الرمضانية تمثل نقطة مضيئة في الثقافة الكروية الآخذة بالتطور في قطر ،  وقال عن ذلك وابتسامة تعلو مُحياه  أعتقد أن هذا هو هدف البطولات الرمضانية ،  تعزيز ثقافة كرة القدم ،  وأن العقل السليم في الجسم السليم  .

وقد صاحب بطولة اليرموك الرمضانية  ،  إقامة منافسات في ألعاب رياضية أخرى لموظفي الوزارة والمدارس ،  ومنها البلياردو، وكرة الطاولة ، والبي بي فوت ،  كما أقيمت هذا العام ولأول مرة منافسات في الكرة الطائرة .

كما تم خلال البطولة المقامة  تنظيم يوم رياضي لموظفي الوزارة  ، في رياضة كرة القدم للصالات  في نسختها السادسة  ،   استكمالا للنسخ التي أقيمت في الأعوام الماضية .

وقد شهد البطولة كبار الشخصيات الرياضية والتربوية والتعليمية والقيادات المدرسية العليا والوسيطة والطلاب وأولياء أمورهم .

وقد أقيم  أثناء حفل  انطلاق  البطولة مساء أمس تكريم  كوكبة من رجالات الرياضة القطرية من قبل وزارة التعليم  في هذه التظاهرة الرياضية الرمضانية ، حازت على الاستحسان والقبول .

وشهد اليوم الأول من بدء البطولة إقامة 8 مباريات ، الأولى جمعت بين مدرسة الإمام الشافعي بالوكرة الثانوية ، وابوبكر الصديق الإعدادية مع الغشامية ،الابتدائية ، ومسيعيد المشتركة مع عي بن أبي طالب ، وابن خلدون الابتدائية مع عمر بن عبد العزيز الثانوية ، وخالد بن الوليد الإعدادية مع النور الخاصة للغات ، والدوحة الثانوية مع الرازي الإعدادية ، وعبد الرحمن بن جاسم الإعدادية مع قطر الابتدائية  .

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

انطلاق بطولة اليرموك الرمضانية لكرة القدم
انطلاق بطولة اليرموك الرمضانية لكرة القدم
انطلاق بطولة اليرموك الرمضانية لكرة القدم
انطلاق بطولة اليرموك الرمضانية لكرة القدم
انطلاق بطولة اليرموك الرمضانية لكرة القدم