تفاصيل الخبر

طلابنا يتميزون في فعاليات برنامج الإقامة الصيفية بمطافئ

15 يوليو 2019

تتواصل فعاليات الورش الفنية بمطافئ – مقر الفنانين – والتي انطلقت يوم الإثنين الموافق 1/ يوليو/ 2019م، وتستمر لمدة 31 يوماً، وذلك ضمن فعاليات وأنشطة برنامج الإقامة الصيفية الفنية التي تهدف إلى تشجيع المواهب الناشئة لاستكشاف الفنون وتطوير مهاراتها الفنية، كما تهدف إلى توجيه الطلاب وإرشادهم من قبل مدربين وفنانين بارزين في قطر، وتتيح الفرصة للفنانين الشباب لعرض أعمالهم الفنية من خلال تنظيم معرض خاص بإنتاجهم الفني خلال فترة الإقامة الصيفية.

 وقال السيد خليفة العبيدلي مدير مطافئ "مقر الفنانين القطريين" في وصف برنامج الإقامة الصيفية الفنية لطلاب المدارس بأن البرنامج يتم بالشراكة بين متاحف قطر ووزارة التعليم والتعليم العالي، حيث يتم من خلاله اختيار الطلاب المتميزين في المعرض الفني «مبدعو الفنون البصرية»، وبناءً على مشاركتهم يحصل الطلاب على جرعة فنية مع فنان محترف في ممارسة فنية معينة، مثل الطباعة والرسم والكولاج والفوتوغرافيا؛ مما يعزز عند الطلاب روح الابتكار، ومعايشتهم لأجواء المشهد الفني المزدهر في قطر، وأيضاً اكتسابهم لمهارات فنية مختلفة خلال فترة الإقامة الصيفية.

 وأضاف العبيدلي بأنه سيقوم في الأسبوع الخامس بطرح ورشة فنية بعنوان «فوتوغرافيا»، سيتعلم فيها الطلاب مهارات التصوير الضوئي لمدة يومين، بينما سيستمر المدربون في الأيام المتبقية من البرنامج بتوجيه الأعمال الفنية للطلبة؛ استعداداً لعرضها في المعرض الفني الخاص بأعمال الطلبة في مطافئ.

 ويتضمن الأسبوع الثالث من برنامج الإقامة الصيفية الفنية ورشة بعنوان «مقدمة في الطباعة القديمة» يقدمها الفنان بول فالنتاين، حيث تركز الورشة على تعليم الطلاب تقنية الحفر لصناعة صورة على لوح خشبي؛ حيث سيقوم الطلاب بالحفر على قطع من Linoleum ومن ثم طباعة الصورة الأخيرة على الورق.

 وأعربت الطالبة نوران عمر غانم من المدرسة الانجليزية الحديثة عن سعادتها بالمشاركة في الورش الفنية ببرنامج الإقامة الصيفية مثل ورشة «الطباعة»، وعن رغبتها في تطوير موهبتها الفنية من خلال اكتساب مهارات فنية جديدة ومتنوعة في عالم الفن.

 وقالت الطالبة مريم خميس القحطاني من مدرسة عائشة بنت أبي بكر الثانوية للبنات أنها تواجدت ببرنامج الإقامة الصيفية لمدة ثلاث أسابيع، تعلمت من خلالها بعض الأساليب لصنع الرسوم المتحركة، إضافة إلى كيفية رسم الكائنات الخيالية، وكيفية الطباعة بالخطوات واستخدام أدوات الأمن والسلامة.

 يذكر أن من خلال برنامج الإقامة الصيفية الفنية لهذا العام تم توقيع منح عقود الإقامة الصيفية لحوالي 13 طالباً وطالبة من مختلف المدارس الثانوية في الدولة، كما احتوت الورش الفنية لهذا العام على مواضيع مثل الرسم، والتلوين، والطباعة، والنحت، والرسوم المتحركة. وفي ختام فعاليات البرنامج ستقوم مطافئ بتنظيم معرض لعرض الأعمال الفنية التي أنتجها الطلبة، وبحضور عدد من المسؤولين في التعليم والمهتمين بالفنون التشكيلية. 

التعليقات

عفوا، لا يوجد تعليقات!

اضف التعليق جديد

عنوان التعليق *
 
الاسم *
 
البريد الإلكتروني
 
التعليق *
 

الصور المتعلقة

طلابنا يتميزون في فعاليات برنامج الإقامة الصيفية بمطافئ
طلابنا يتميزون في فعاليات برنامج الإقامة الصيفية بمطافئ